"عيون فرعونية" معرض للتشكيلي رضا عبدالرحمن بواشنطن - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

ثقافة

“عيون فرعونية” معرض للتشكيلي رضا عبدالرحمن بواشنطن

مجموعة من لوحات المعرض
سيدة تتامل احدى اللوحات المعروضة
سيدة تتامل احدى اللوحات المعروضة

افتتح بجاليري ” سيرا آرت ” بالعاصمة الأمريكية واشنطن معرض ” عيون فرعونية ” للفنان التشكيلي المصري رضا عبد الرحمن وسط حضور جماهيري كثيف من الشخصيات العامة والثقافية والمقتنين والجمهور، حيث عرض الفنان مجموعة من أعماله التصويرية التي تمثل رؤيته للواقع المصري المعاصر.
ضم المعرض عدد 30 لوحة مقاسات مختلفة تنوعت بين الزيت والاكريلك في احتفالية فنية تواكب معرض “آمين” المقام بالكاتدرائية الأهلية بواشنطن، والأعمال مُستلهمة من الحضارة المصرية العريقة برؤية معاصرة وقضايا اجتماعية وإنسانية عديدة، وألقى الفنان رضا عبدالرحمن كلمة شكر بها الحضور وشرح لهم كيف أثرت الحضارة المصرية القديمة في أعماله وخرجت به من الإطار المحلي إلى الأفق الدولي من خلال قضايا شديدة المحلية.
وقالت سيلفيا – مديرة الجاليري – ” أن معرض رضا عبد الرحمن ومعرض آمين يمثلا أكبر تمثيل للفن المصري المعاصر حدث في تاريخ العاصمة الأمريكية منذ زمن طويل وكانت الجماهير في انتظار معرفة المزيد عن مصر بعد ثورتين شعبيتين.”
يستمر المعرض حتي آخر سبتمبر ثم ينتقل في محطة أخرى إلى نيويورك، والجدير بالذكر أن الفنان رضا عبد الرحمن قد إنضم إلى ورشة فنية لمدة شهرين بمدينة جيرسي سوف يعرض نتاجها آخر أكتوبر القادم.

جانب من الحضور يناقش التشكيلي المصري رضا عبد الرحمن
جانب من الحضور يناقش التشكيلي المصري رضا عبد الرحمن
مجموعة من لوحات المعرض
مجموعة من لوحات المعرض

10695435_833290156689058_223831771_n

Travis Vaughn Photography // TravisVaughn.com

Previous ArticleNext Article
المحرّر الثقافي
يتابع الشأن الثقافي ويرصد الحركة الثقافية في الوطن العربي والعالم. الثقافة عند المحرّر الثقافي ليست معارض وكتبا فقط بل تتعداها الى كل مناحي الحياة.. كل شيء لا يحمل ثقافة لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالقراءة أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.