• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
ثقافة

نيللي كريم تبحث عن التحرر في «يوم للستات» وتستعد لـ «سقوط حر»

1111111
نيللي كريم
نيللي كريم

القاهرة: عصام الدين راضي

ظهر في مصر العشرات من الوجوه الجديدة في السينما والتلفزيون خلال السنوات الأخيرة، لكن تعد الفنانة نيللي كريم أحد أبرز الشخصيات التي لفتت الأنظار من خلال الأدوار المركبة أو المعقدة. وخاض أكثر من فنان وفنانة تجربة أداء هذه الأدوار ، كنوع من التحدي والمنافسة. واستطاعت فنانات مثل نيللي كريم ومنة شلبي، خلال سنوات قليلة، أن تحجز كل منهن لنفسها مكانا بارزا بين نجمات الصف الأول على شاشتي السينما والتلفزيون.

يعد شهر رمضان من المناسبات المهمة التي يتسابق فيها النجوم على تقديم أعمال فنية تستحوذ على نسبة كبيرة من مشاهدي الشاشة الصغيرة. ويشارك في المنافسة نجوم كبار، من بينهم الفنان عادل إمام ، وآخرون من الأجيال الجديدة.
وتعيش نيللي كريم مثل كثير من الفنانين، حالة من النشاط حيث تقوم حاليا بتصوير عمل فني جديد تحت عنوان «سقوط حر» يعرض في رمضان المقبل. كما انتهت مؤخرا من آخر أعمالها السينمائية «اشتباك» ويتم عرضه خلال شهر يوليو (تموز) المقبل.

موهبة فطرية

خلال سنوات قليلة استطاعت نيللي كريم أن تحجز لنفسها مكانا بارزا بين نجمات الصف الأول على شاشتي السينما والتلفزيون بفضل موهبتها الفطرية وأصبح إعلانها عن عمل فني جديد دليلاً على جودته واختلافه، ومع كل عمل فني جديد لها تكسب نيللي كريم أرضا جديدة من محبة الجمهور لها.
حالة من النشاط الفني تعيشها حاليا النجمة الشابة، حيث تقوم حاليا بتصوير عمل فني جديد تحت عنوان «سقوط حر» يعرض في رمضان المقبل كما انتهت مؤخرا من آخر أعمالها السينمائية «اشتباك» ويتم عرضه خلال شهر يوليو (تموز) المقبل.

فيلم «اشتباك» يرصد التحولات التي حدثت في مصر ما قبل السيسي
فيلم «اشتباك» يرصد التحولات التي حدثت في مصر ما قبل السيسي

وعن هذا العمل قالت نيللي كريم لـ «المجلة»: «فيلم (اشتباك) من الأعمال المهمة الذي يرصد التحولات الكبيرة التي حدثت في مصر خلال السنوات الماضية ويتناول الفيلم الفترة السياسية التي سبقت تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك من خلال استعراض رموز مصر في ذلك الوقت.. ويحمل العمل إسقاطًا سياسيًا على أن مصر لن تنجح في الخروج من أزمتها السياسية والاستمرار في مسيرة التنمية والتقدم إلا باتحاد كل التيارات المختلفة بها، وتدور الأحداث في سيارة ترحيلات تضم ممثلين عن التيارات السياسية المختلفة (الليبرالى والعلمانى والتيار المتدين من إخوان وسلفيين ومواطنين عاديين لا تشغلهم السياسة) فتنشب بينهم كثير من المشادات والمشاحنات بسبب تمسك كل فصيل برأيه إلى أن يقع حادث للسيارة وتنحرف عن طريقها فتتحد كل الفصائل مع بعضها في محاولة للنجاة من الموت المحقق، ويشاركني البطولة هاني عادل وطارق عبد العزيز وأحمد مالك وخالد دياب ومحمد حفظي وتأليف وإخراج محمد دياب».

سقوط حر

وعن مسلسلها الجديد «سقوط حر» أضافت نيللي كريم: «أجسد في المسلسل شخصية مريضة نفسية متهمة في جريمة قتل زوجها وشقيقتها ويصدر ضدها حكم بدخول مصحة للأمراض العقلية للكشف على قواها العقلية وهل هي بطلة الجريمة التي وقعت أم لا ثم تبدأ في رحلة التعافي والانتكاس من مرضها إلى أن يتم حل لغز جريمة القتل في النهاية» وأضافت: «الدكتور نبيل قط الطبيب النفسي يلازم فريق العمل والذي يتعاون مع شخصيات العمل للوصول لشكل حقيقي ومقنع.. ويحاول الوصول لشكل منطقي مع عدد من الممثلين التي تستلزم شخصياتهم عمل استفسار عن بعض الأمور العلمية، وهو الأمر الذي يتكرر للعام الثاني على التوالي، بعد أن تعاون معنا في مسلسل (تحت السيطرة)، وكان له دور لافت ومؤثر، مسلسل (سقوط حر) من الأعمال الجيدة التي عرضت علي خلال الفترة الماضية واعتذرت عن أكثر من عمل حتى أستطيع التفرغ له ويشاركني البطولة نجلاء بدر وأحمد وفيق وأحمد جمال سعيد ومن تأليف مريم نعوم ومن إنتاج جمال العدل ومن إخراج شوقي الماجري ومن المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل».

الأدوار المركبة

وعن عشقها للأدوار المركبة أكدت نيللي كريم: «أعشق الأعمال الصعبة والمركبة التي تظهر قدراتي وأدخل في تحدٍ معها وفى كل التفاصيل الصغيرة الخاصة بالشخصية مثل الملابس والمكان والشكل وأعيش مع العمل الفني طوال فترة التصوير حتى أنتهي من العمل وأبدأ الاستعداد لعمل آخر».
وعن اختيارها لأكثر من شخصية خلال الفترة الماضية تعاني من أزمات نفسية مما يضعها في دائرة التكرار نفت نيللي كريم أن تكون وقعت في فخ التكرار، «فكل عمل فني جديد كان له هدف ورسالة ومعنى، وليس معنى أن الشخصيات التي أجسدها تكون صعبة ومرت بظروف قاسية أنني أكرر نفسي، فمنذ بدايتي الفنية وأنا حريصة على عدم التسرع والانتشار الذي يبحث عنه الأجيال الجديدة، فأنا أختار أعمالي لتبقى في أذهان الجمهور مثل (سجن النساء) و(تحت السيطرة) و(الفيل الأزرق) وغيرها من الأعمال السينمائية والتلفزيونية»
وعن عرض فيلم «اشتباك» ومسلسل «سقوط حر» في نفس التوقيت، حيث يعرض الفيلم خلال يوليو المقبل الذي يتزامن مع شهر رمضان الكريم موعد عرض المسلسل والتضارب بين الشخصيتين قالت نيللي كريم: «العمل الجيد يفرض نفسه وجمهور السينما مختلف عن جمهور التلفزيون كما أن الفيلم سيتم عرضه بعد انتهاء شهر رمضان الكريم موعد عرض مسلسل (سقوط حر) ولا يوجد أي تعارض بين العملين، كما أن الشخصيتين مختلفتين تمامًا».

يوم للستات

وعن فيلم «يوم للستات» الذي يتم تصويره منذ فترة طويلة ومن المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة قالت نيللي كريم: «أجسد في الفيلم دور امرأة تعيش في منطقة شعبية تحاول التحرر من القيود المفروضة عليها من قبل المجتمع، وتدور أحداث الفيلم في 7 أيام فقط، من بطولة وإنتاج إلهام شاهين التي سعدت بالعمل معها كثيرا ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوي وهالة صدقى وإياد نصار وسماح أنور وأحمد الفيشاوي وناهد السباعي وأحمد داود وطارق التلمساني، تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكرى.
وعن سر انسحابها من مسلسل «واحة الغروب»، الذي كانت تستعد لبداية تصويره خلال الفترة المقبلة وقيام منة شلبي بالدور بدلا منها وهو ما أرجعه البعض لوجود خلاف بينها والمخرجة كاملة أبو ذكرى، أكدت نيللي كريم أنه «من الصعب وجود خلاف بيني وبين كاملة أبو ذكرى فأنا اعتبرها شقيقتي وبيننا صداقة طويلة وأغلب أعمالي الأخيرة معها ولكن للأسف هذا ما يروجه البعض قد يزعجهم وجود دويتو فني بيني وبين المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تعلمت منها الكثير سواء في التلفزيون أو السينما».
وتدور أحداث مسلسل «واحة الغروب» في نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر حيث يصطحب ضابط زوجته لواحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.