عمدة لندن يمنع إعلانات العاريات في وسائل المواصلات بالعاصمة - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

لندن اليوم

عمدة لندن يمنع إعلانات العاريات في وسائل المواصلات بالعاصمة

إعلان تجاري.. وعلى اليسار عمدة لندن صادق خان
إعلان تجاري.. وعلى اليسار عمدة لندن صادق خان

لندن – (المجلة):

اتخذ عمدة لندن صادق خان يوليو الجاري قرارا بمنع الإعلانات العارية المسيئة التي تروج لصور غير واقعية حول شكل الجسم والصحة في شبكة المواصلات بلندن. وأخبر خان، الذي تم انتخابه في مايو (أيار) الماضي «هيئة النقل بلندن» أن توقف تلك الإعلانات وسط مخاوف بشأن أن تعمل تلك الإعلانات على «الحط من شأن الأشخاص خاصة المرأة».
وكان خان قد تعهد بمعالجة مشكلة الإعلانات في شبكة المترو خلال حملته الانتخابية بعدما أثارت حملات إعلانية مثل إعلانات بروتين «بيتش بودي ريدي» التي ظهرت في أبريل (نيسان) الماضي وأدت إلى سلسلة من المظاهرات وحملة جمع توقيعات على الإنترنت تدعو لإزالة تلك الإعلانات وقع عليها أكثر من 70 ألف شخص.وكانت شركة «بروتين وورلد» التي نشرت الإعلان قد اتهمت بأنها «تستهدف الأفراد وتحاول أن تجعلهم يشعرون بالدونية الجسدية أمام تلك الصورة غير الواقعية للعارضة برونزية اللون لكي يروجوا لمنتجاتهم».
ورغم وجود أكثر من 200 شكوى لم تمنع «هيئة المعايير الإعلانية» تلك الإعلانات. وفي تصريح له، أفاد خان بأنه: «كوالد لفتاتين في مرحلة المراهقة، أشعر بقلق بالغ حيال ذلك النوع من الإعلانات الذي يحط من شأن الأشخاص خاصة المرأة ويجعلها تشعر بالخجل من جسدها. ومن ثم آن أوان إنهاء ذلك».

وأضاف: «لا يجب أن يشعر أي أحد بالضغط عندما يسافر بالأتوبيس أو بالمترو من خلال تلك الصور غير الواقعية المحيطة بأجسادهم وأنا أرغب في إرسال رسالة واضحة إلى صناعة الإعلانات بهذا الصدد».
وقال مكتب العمدة إنه طلب أيضا من هيئة النقل بلندن تشكيل لجنة بالشراكة مع الوكالات الإعلانية «إكستيريون ميديا» و«جي سي ديكوكس» لمراقبة ومراجعة الالتزام بتلك القوانين. حيث تدير الوكالتان الإعلانيتان رأسمال هيئة النقل بلندن الخاص بالإعلان والذي يتم من خلاله إنتاج 12 ألف إعلان في السنة.
وقال مدير التنمية التجارية بهيئة النقل، جريم كريج إن «الإعلان على شبكتنا يختلف عن شاشة التلفزيون والإنترنت والصحافة المطبوعة. حيث لا يستطيع عملاؤنا إغلاق الشاشة أو ترك الصفحة إذا كان الإعلان مسيئا أو مزعجا ومن ثم فمن واجبنا أن نحرص على أن يعكس ما نقدمه تلك البيئة الفريدة.

سيدات يعترض على إعلانات العري والصور غير الواقعية حول شكل الجسم
سيدات يعترض على إعلانات العري والصور غير الواقعية حول شكل الجسم
ماي تعلن تخلى بريطانيا عن رئاسة الاتحاد الأوروبي ..وتبدأ إجراءات «الطلاق المخملي»

لندن- المجلة:

ابلغت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بتخلي المملكة المتحدة عن الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الاوروبي من يوليو الى ديسمبر 2017، كما اعلن ناطق باسم رئاسة الحكومة.وكان يفترض ان تتولى بريطانيا رئاسة المجلس بعد مالطا وقبل استونيا.وقال الناطق ان ماي اوضحت في اتصال هاتفي مع توسك ان بلادها “ستكون منشغلة جدا بمفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي”.

واضاف مكتب رئيسة الوزراء في بيان ان تيريزا ماي اكدت خلال محادثاتهما انها تريد العمل “بروح بناءة وعملية” في المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد، وان التخلي عن رئاسة مجلس اوروبا يهدف الى اعطاء “الاولوية” لهذه المفاوضات.وتابع البيان ان “دونالد توسك رحب بالقرار السريع لرئيسة الوزراء حول هذه المسألة الذي سيسمح للمجلس باعداد حلول بديلة”.
وفي حديثه عن هذا الاتصال، كتب توسك في تغريدة على تويتر “قلت لرئيسة الوزراء تيريزا ماي اننا نحتاج الى بريكست منظم وهادىء يشبه “طلاقا مخمليا”.ويأتي هذا القرار بعد اقل من شهر على تصويت البريطانيين في استفتاء على الخروج من الاتحاد الاوروبي.

ماذا يعني الطلاق المخملي:
في عام 1993 تم تقسيم تشيكوسلوفاكيا إلى دولة (تشيك) ودولة (سلوفاكيا)، ويطلق على هذا التقسيم بـ (الطلاق المخملي) أو الطلاق (الناعم) لأنه تم بشكل سلمي وحضاري.

ايغل تسحب ترشيحها لرئاسة حزب العمال البريطاني وتدعم سميث

اعلنت النائبة عن حزب العمال البريطاني انجيلا ايغل الثلاثاء انها تسحب ترشيحها لرئاسة الحزب بوجه جيريمي كوربن، مؤكدة دعمها للمرشح اوين سميث.
وقالت ايغل في تصريح صحافي في مجلس العموم البريطاني “اعلن هذا المساء انني انسحب من السباق وادعم اوين” سميث.واوضحت انجيلا ايغل انها اتخذت قرارها لان اوين سميث يتقدم عليها في اصوات نواب حزب العمال الذين يفترض بهم ان يختاروا المرشحين قبل تصويت الاعضاء خلال الصيف.واضافت “ان الفارق كان بسيطا الا انه بعد التمعن بالنتائج بدا لي انه ليس في مصلحة الحزب ان امضي في ترشحي”.وتابعت “سنعمل بتعاون وثيق للدفاع عن قيام حزب عمالي فاعل موحد قادر على القيام بدوره كمعارض للحكومة المحافظة” مضيفة ان الحزب “معطل حاليا وزعيمه لا يحظى بثقة نوابه”.

لندن: ماي لن تناقش قرار المواطنين بالخروج من الاتحاد الأوروبي مع ميركل وهولاند

تريزا ماي
تريزا ماي

لندن – المجلة:

قالت المتحدثة باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اليوم الاثنين ان ماي لن تخوض في نقاش مفصل بشأن خروج بلادها من الاتحاد الاوروبي مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال أول زيارتين
وتلتقي ماي مع ميركل يوم الاربعاء لمناقشة كيفية العمل معا بعد تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الاوروبي في استفتاء أجري الشهر الماضي قبل أن تتوجه الى باريس للقاء أولوند لاجراء محادثات تتناول خروج بريطانيا من الاتحاد وهجمات نيس ومكافحة الارهاب.
وقالت المتحدثة “بالطبع سيدور الحديث عن الواقع السياسي – وهو قرار المواطنين البريطانيين بالانفصال عن الاتحاد الاوروبي- لكن … سيكون هذا هو الاجتماع الاول لها معهما بصفتها قائدة الدولة ورئيسة الحكومة وبالتالي لا أتوقع أن تخوض في الكثير من النقاشات بشأن التفاصيل.”

Previous ArticleNext Article
المحرّر السياسي
يتابع الشأن السياسي ويرصد الأخبار والتحولات السياسية في الوطن العربي والعالم. السياسة عند المحرّر السياسي ليست نقل الخبر فقط بل تتعداها الى ما راء الخبر.. كل خبر لا يرتبط بحياة الأفراد والشعوب والأمم لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالتحليل أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.