حصريا بالصور: في مباراة ودية حضرتها «المجلة» شعارها «كلنا ضد الإرهاب».. النجم الساحلي التونسي يفوز على نيس الفرنسي 2 - 1

الفريقان في أرض الملعب قبل بدء المباراة في سوسة (المجلة)

الفريقان في أرض الملعب قبل بدء المباراة في سوسة (المجلة)

سوسة (تونس): نزار بن عبد الكريم

انتهت مساء الجمعة المباراة الودية التي جمعت، بالملعب الأولمبي بسوسة، فريق النجم الرياضي الساحلي بضيفه فريق نيس الفرنسي، وحملت شعار «كلنا ضد الإرهاب»، في إشارة إلى تضامن مدينتي سوسة ونيس ضد العمليات الإرهابية التي استهدفت كلا المدينتين في يونيو (حزيران) من العام الماضي ويوليو (تموز) الجاري، بفوز الفريق التونسي بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل هدفي النجم أحمد العكايشي في الدقيقة 15 من الشوط الأول، وعلية البريقي في الدقيقة 78 من المباراة، فيما قلل فانسون مارسال الفارق بهدف لفريق نيس في الدقيقة 62. وقد أعلن مسؤولو النجم الساحلي أن جزءا من عائد المقابلة سيخصص لصندوق مقاومة الإرهاب الذي فتحته السلطات في وقت سابق، لدعم جهودها في التصدي لتلك الآفة.

ولم يسجل، عكس ما كان متوقعا، توافد أعداد كبيرة من الجماهير إلى الملعب الأولمبي بسوسة، على الرغم من الطابع الاحتفالي للمباراة، باعتبارها تندرج ضمن احتفالات النجم ببطولته العاشرة، وعلى الرغم من بعدها الرمزي، وخصوصا أنها جرت بعد مرور أسبوع على عملية نيس الإرهابية، التي أوقعت عددا كبيرا من الضحايا بينهم تونسيون، وكان منفذها شابا من مدينة مساكن التابعة لمحافظة سوسة. وقد يكون الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وتأثر بعض الجماهير ببعض الدعوات التي أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المباراة، إضافة إلى غياب الرهان، عوامل أدت إلى نقص الحضور. علما بأن السلطات اتخذت قبيل المباراة وأثناءها إجراءات واحتياطات أمنية عالية، حتى يمر هذا الحدث الكروي في ظروف عادية.

وفيما يلي صور حصرية من ملعب المباراة.

20

30

506070

80

90

100

110

120

130

150

140


اشترك في النقاش