عدد أغسطس من «المجلة» حاليا في الأسواق.. وملف العدد: يحيى الحوثي يبيع ممتلكاته في بون ويغادر ألمانيا خوفا من ملاحقات قضائية

add Majalla (2)

تكشف «المجلة» في الملف الرئيسي لهذا العدد عن هروب يحيى الحوثي شقيق زعيم تنظيم «أنصار الله» من ألمانيا إلى سويسرا بـ4 ملايين يورو. وبعد متابعة «المجلة» في عددها الماضي وكشفها لنشاطات يحيى الحوثي في ألمانيا وعلاقاته ووضعه القانوني، غادر يحيى الحوثي ألمانيا، ربما بشكل نهائي، خوفا من الملاحقة القضائية، فارًّا بأكثر من أربعة ملايين يورو، وهو المبلغ الذي يتناقض وما يرفعه زعماء الحوثي ليل نهار من شعارات المعاناة والكوارث.. فها هو شقيق زعيمهم يعيش متنقلا بين عواصم أوروبا.. وبمساعدة من أكبر دول «الاتحاد الأوروبي»..

وفي ملف شديد الأهمية بعنوان (البغدادي زعيم ظل.. والعقيد مازن نهيري «الرجل الأول») تنفرد «المجلة» - حصريًا - بنشر أسرار نشأة «داعش» وعلاقة التنظيم بفيلق القدس و«حزب الله» ونظام الأسد..

يكشف العميد أبو أيوب - وكان جنرالاً سابقًا في جيش صدام حسين.. وعمل قياديًا بتنظيم داعش الإرهابي - عن اسم القائد الفعلي لـ«داعش»، مؤكدا أنه ليس رجل دين وليس سنيًا، بل هو «أبو صفاء الرفاعي»، أو مازن نهيري، العقيد السابق في نظام صدام حسين.. أما أبو بكر البغدادي فليس سوى رجل ظل، وبيعته لم تكن أكثر من «تضليل» استخباراتي..

يؤكد أبو أيوب أن مازن نهيري هو خليفة الحاج بكر مؤسس «داعش»، وأن «جماعة أهل العقد والحل المكونة من 4 أشخاص أكثر أهمية من البغدادي وهم من يشرف على التنظيم والدواوين والولايات». وأن البغدادي لا يدير معارك وليست لديه خبرة عسكرية أصلاً .. كشف أبو أيوب في شهادته التاريخية علاقة إيران وسوريا بـ«داعش»، وحقيقة تبني نظام الأسد لـ«القاعدة» في العراق بعد 2003، ودعم «داعش» لمواجهة المعارضة الثائرة في سوريا. بالإضافة إلى أسرار أخرى مثيرة تكشف لأول مرة.

تنشر «المجلة» في هذا العدد أيضا أسرار مفاوضات «سجن الهضبة» الليبي بين أنصار «القاعدة» وعسكريين من نظام «القذافي».. بالإضافة إلى موضوعات أخرى لا تقل أهمية عن «مبادرة الرئيس السيسي الخاصة بالسلام بين العرب وإسرائيل»، والتي نقلت النشاط السياسي في المنطقة - وفقا لسياسيين عرب وإسرائيليين - من الحوار الثنائي إلى المشترك.

في هذا العدد الذي يزيد في أوراقه نحو 40 صفحة، ويترافق مع تدشين الموقع الإلكتروني لـ«المجلة»، ندعوك عزيزي القارئ لمجموعة من المقالات والملفات والتحقيقات والتقارير، وكذلك معالجات لأبرز وأهم الأحداث والقضايا الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية، ندعوك لمتابعتها وغيرها الكثير على موقعنا«majalla.com»، كما نرحب دائمًا بآرائك وتعليقاتك، أو الاتصال بنا إذا رغبت في التواصل معنا.


اشترك في النقاش