محكمة نيوجيرسي الأميركية تقضي بتغريم صوفينار 200 ألف دولار...و الراقصة ترفض تسلم الحكم على يد «مُحضر» مصري - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

محكمة نيوجيرسي الأميركية تقضي بتغريم صوفينار 200 ألف دولار…و الراقصة ترفض تسلم الحكم على يد «مُحضر» مصري

الراقصة صوفينار
الراقصة صوفينار
الراقصة صوفينار

القاهرة: عبد الستار حتيتة

بعد معاناة في أروقة المحاكم انتهت بحكم بالبراءة، تعود الراقصة صوفينار لمواجهة مشاكل قضائية جديدة، آخرها حكم صادر بالولايات المتحدة الأميركية، بتغريمها 200 ألف دولار.
وتعمل الراقصة ذات الأصول الأرمنية الروسية، انطلاقا من العاصمة المصرية القاهرة منذ عدت سنوات، وجرى اتهامها قبل أشهر بإهانة العلم المصري، والحكم عليها بالحبس لمدة ستة أشهر، إلا أن محكمة أعلى بالقاهرة ألغت الحكم وقضت بتغريمها 30 ألف جنيه (أقل قليلا من 4 آلاف دولار).

وخلال اليومين الماضيين، صدر ضدها حكم جديد من محكمة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأميركية، بغرامة قدرها 200 ألف دولار، وذلك لإخلالها بتعاقد مع رجل أعمال من الجالية المصرية بالولايات المتحدة، يدعى محمد نصار.
ويقول نصار، في إفادة بالبريد الإلكتروني إن صوفينار رفضت تسلم حكم المحكمة، في مقر سكنها في مصر، على يد محضر من المحاكم المصرية، مشيرا إلى أنه لا يمكنه التعليق على هذه الوقائع إلا من خلال الإجراءات القانونية.
ووفقا لمصدر مقرب من الراقصة صوفينار فإنه يبدو أن السبب الرئيسي في الخلافات التي تنتهي عادة في المحاكم، يعود إلى سوء فهم لمحتوى التعاقدات التي تبرمها لإحياء حفلات سواء في مصر أو في الولايات المتحدة. وأن بعض متعهدي الحفلات يستغلون ثغرات في التعاقد لرفع قضايا بحق الراقصة أو اللجوء للإجراءات القانونية لإجبارها على تنفيذ التعاقدات دون أي إمكانية للمراجعة أو إعادة التفاوض.

صورة من إنذار بحكم قضائي صادر من ولاية نيوجيرسي
صورة من إنذار بحكم قضائي صادر من ولاية نيوجيرسي

ca-majalla4-5jan-photo3

Previous ArticleNext Article
عبد الستار حتيتة

كاتب وأديب وصحافي بجريدة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.