«المجلة» في حلة جديدة - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

«المجلة» في حلة جديدة

غلاف المجلة
غلاف المجلة

بعد أيام من الآن تكون «المجلة» على موعد مع اكتمال عام جديد، حيث تدخل في فبراير (شباط) المقبل عامها السابع والثلاثين، لكن هذا ليس كل ما يستجد على «المجلة»؛ فمنذ أشهر وأسرة التحرير تعمل على تغييرات متتالية، كان أهمها صدور موقعها الإلكتروني بلغاته الثلاث، وها هي الآن تركز على النسخة الإلكترونية دون نسخة ورقية، كما هو حال إصدارات دولية كثيرة..
منذ صدور عددها الأول في عام 1980 بصورة أسبوعية، ثم شهرية بعد ذلك، اعتبرت «المجلة» إحدى المجلات الدولية الرائدة في الشؤون السياسية في العالم العربي. وكانت طوال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي من أهم الصحف الأسبوعية التي تصدر بالعربية وتوزع في أنحاء العالم. وهي تصدر عن الشركة السعودية للأبحاث والنشر التي تصدر أيضا صحيفة «الشرق الأوسط» وغيرها من الإصدارات الرائدة والمعروفة.

وقد توالى على رئاسة تحرير «المجلة» كثير من الصحافيين الوازنين. ويتولى رئاسة تحريرها حاليًا الأستاذ غسان شربل.
ومع دخول «المجلة» عام 2017 بدأت أسرة التحرير في التجهيز لعدد جديد تصميمًا وإخراجًا، من ناحية، ومادةً تحريريةً من ناحية أخرى. وتعود «المجلة» هذا العام من جديد للصدور أسبوعيًا بلغات ثلاث العربية والإنجليزية والفارسية. ولكنها ستصدر إلكترونيًا فقط مثلها مثل مجلات عالمية توقفت ورقيًا، من جملتها «نيوزويك» الأميركية، لمواكبة لغة عصر فيه من الغموض الكثير والذي يدفع أكثر لمحاولة معرفة موازين القوى التي تتحكم فيه بل وربما تحكمه.
وفي هذه الصورة الإلكترونية الجديدة والمختلفة، تسعى «المجلة» إلى تقديم طرح إعلامي يحاول مواكبة النقلة النوعية التي تحققت في مسيرتها الطويلة التي حرصت خلالها «المجلة» على الوصول لمكانة رائدة والارتقاء بمستواها بشكل متواصل، وذلك من خلال تزويد القراء بتحليلات سياسية دقيقة وتحقيقات صحافية موضوعية سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا وفنيًا واجتماعيًا ورياضيًا، وذلك من خلال مجموعة متميزة من الكتاب العرب والأجانب، بالإضافة إلى مجموعة من المحررين والصحافيين الاستقصائيين الذين يبحثون دائمًا عن المختلف والمهم..

إن أسرة التحرير، وهي تقدم للقارئ مجلته «المجلة» في حلتها الإلكترونية الجديدة، ليسعدها أن يتضمن العدد معالجة متميزة لأبرز وأهم الأحداث والقضايا العربية والدولية الراهنة على موقعها الإلكتروني بلغاته الثلاث.
ندعوك عزيزي القارئ للاطلاع على هذا العدد الجديد من «المجلة» ونرحب دائما بآرائك ومقترحاتك، كما ندعوك للتعليق على الموضوعات أو الاتصال بنا إذا رغبت في التواصل معنا.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.