• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
أخبار

انتحار إرهابيين والقبض على اثنين آخرين في جدة

Jeddah Terrorists

رياض: المجلة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرمة (غرب السعودية) من تحديد وكرين لإرهابيين يقع أحدهما بحي الحرازّات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة اتخذها عناصر الإجرام مأوى لهم، ومعملا لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة.

و حاصرت الأجهزة الأمنية الموقع بعد فجر اليوم (السبت) و طالبت الإرهابيين بتسليم نفسهما, إلا أنهما بادرا بإطلاق النار ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما بتسليم نفسيهما. و فجر الإرهابيان نفسيهما بحزام ناسف كان بحوزتهما, فيما هز الانفجار الحي الشعبي المأهول بالسكان.

و قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: “حينما يئسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن، أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها، فيما لم يصب أحد من الموجودين بجوار موقعها الذي تم تأمينه قبل المداهمة أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى”.

أما الوكر الثاني، فكان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جدة، تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة ويدعى “حسام بن صالح بن سمران الجهني”، سعودي الجنسية، وقبض معه على امرأة تدعى “فاطمة رمضان بالوشي على مراد”، (باكستانية الجنسية) يدعي المذكور أنها زوجته. كما ضبط بشقته على سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة.

ولاتزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.