• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

ثقافة

عرض فساتين للأميرة ديانا في بريطانيا بعد 20 عامًا على وفاتها

لندن – «المجلة»

الأميرة ديانا في زيارة لها إلى استراليا عام 1983. (غيتي)
الأميرة ديانا في زيارة لها إلى استراليا عام 1983. (غيتي)

يقام معرض لفساتين ارتدتها الأميرة الراحلة ديانا في مناسبات مختلفة، من لقاءات مع دبلوماسيين إلى رقص مع نجوم السينما، للاحتفاء بملابس واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية شعبية.

ووفقا لوكالة «رويترز» الإخبارية، يفتتح المعرض في لندن هذا الأسبوع. وتضم المجموعة المعروضة 25 فستانا. وسيبدأ المعرض يوم الجمعة ويستمر حتى نهاية العام في قصر كنسينغتون الذي أقامت فيه ديانا لمدة 15 عاما. ويتزامن المعرض مع الذكرى العشرين لوفاتها.

ومن بين المعروضات فستان مخملي أزرق ارتدته ديانا عندما رقصت مع الممثل جون ترافولتا في البيت الأبيض عام 1985 وفستان «إلفيس» ذي الرقبة الطويلة المرصعة باللؤلؤ.

أحد فساتين الأميرة ديانا على العرض في قصر كنسينغتون. (غيتي)
أحد فساتين الأميرة ديانا على العرض في قصر كنسينغتون. (غيتي)

ويقول القائمون على المعرض إن المجموعة تظهر كذلك «تصور ديانا لاستخدام الأزياء كأداة دبلوماسية» وتشمل فستانا عليه رسوما للصقور التي تحظى باهتمام كبير في السعودية.

وقالت إليري لين رئيسة معرض (ديانا… قصة أزيائها) «يستكشف معرضنا قصة امرأة شابة اضطرت أن تتعلم بسرعة قواعد الملابس الملكية والدبلوماسية وألقت الضوء خلال ذلك على صناعة الأزياء البريطانية والمصممين البريطانيين».

وتزوجت ديانا والدة الأميرين ويليام وهاري من وريث العرش الأمير تشارلز خلال الفترة من 1981 إلى 1996 ثم وقع الطلاق بينهما. وتوفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.