• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

موجز «المجلة» … أبرز الأحداث الإقليمية والدولية

تفجير في مدينة درعا في سوريا. (غيتي)
تفجير في مدينة درعا في سوريا. (غيتي)
تفجير في مدينة درعا في سوريا. (غيتي)

الحرب السورية

في اليوم الأول لمفاوضات “جنيف” التقى المبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا في مقر الامم المتحدة في العاصمة السويسرية، وفدي الحكومة والمعارضة السوريتين بشكل منفصل، قبل ان يعلن رسميا انطلاق جولة المفاوضات الرابعة الهادفة الى ايجاد حل للنزاع السوري على الرغم من المعوقات التي ترافق المحادثات.

ميدانيًا، استطاع الجيش السوري الحر بدعم من السلاح الجوي والمدفعي التركي من السيطرة على كامل مدينة الباب أهم معاقل تنظيم «داعش» بريف حلب الشرقية.

اليمن

وفي اليمن تمكنت القوات الحكومية الشرعية تحقيق تقدما على الساحل الغربي لليمن حيث استعادت بلدة ومواقع شمال وشرق مدينة المخا اثر معارك مع المتمردين الحوثيين أوقعت قتلى من الطرفين.

العراق

وفي الشأن العسكري آيضًا، أعلنت القوات العراقية كامل سيطرتها على مطار الموصل الواقع جنوب غربي المدينة وذلك بحسب بيان أذاعه التلفزيون العراقي ظهر اليوم.

الإمارات

وفي سياق منفصل، أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة عن إبرام صفقات تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمسة أيام شملت صواريخ روسية مضادة للدروع وذخائر ومعدات أميركية، خلال معرض ايدكس الدفاعي في ابوظبي.

كوريا الشمالية

دوليًا، وفي أول بيان رسمي نشرته وكالة رسمية في كوريا الشمالية، اتهمت السلطات ماليزيا مسؤولية وفاة وفاة الأخ غير الشقيق لزعيم البلاد كيم جونغ نام دون ذكر اسمه، وأكدّ البيان أن ماليزيا “تحاول تسييس عودة جثمانه”.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.