• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

ثقافة

عرض لوحة من رسم هتلر في معرض إيطالي عن الرسم والجنون

لوحة هتلر التي ستعرض في متحف دي سالو
لوحة هتلر التي ستعرض في متحف دي سالو

روما: «المجلة»

يضم معرض بشأن الفن والجنون بشمال إيطاليا لوحة من رسم أدولف هتلر، رغم كون العمل الذي رسمه الديكتاتور الألماني الراحل بعيداً كل البعد عن كونه تحفة فنية، حسبما قال المنظمون أمس الجمعة.

وقال الناقد الفني والشخصية التلفزيونية، سليط اللسان فيتوريو سجاربي، الذي نظم المعرض الذي يحمل اسم «متحف الجنون»: «في تاريخ الفن… كان يوجد كثير من الرسامين الذين كانت فكرة التعذيب مسيطرة على عقولهم وعبروا عن أنفسهم بلغة خيالية».

وقال سجاربي لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن لوحة هتلر الصغيرة، المرسومة بألوان الزيت المستعارة من أحد جامعي التحف الألمان، لم تعرض من قبل، «قطعة دنيئة تنطق فنا»، ولكنها «تقول الكثير عن عقليته، لا توجد أي فخامة هنا، لا شيء سوى البؤس».

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، سوف تعرض اللوحة التي رسمها هتلر الذي تحول إلى عالم السياسة بعدما رفضته إحدى أكاديميات الفنون الجميلة في فيينا، إلى جوار أعمال فنية من أمثال أستاذ الفن الإسباني الذي يرجع للقرن الـ18 فرنسيسكو جويابي ورسام الغرافيتي الأميركي جان ميشال باسكيات والرسام البريطاني فرنسيس باكون وكذلك العديد من الرسامين الإيطاليين.

ويفتح المعرض أبوابه اليوم السبت وحتى 19 نوفمبر (تشرين الثاني) في متحف دي سالو في إقليم لومباردي…

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.