الأمير محمد بن سلمان في واشنطن للقاء الرئيس ترمب - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

الأمير محمد بن سلمان في واشنطن للقاء الرئيس ترمب

Saudi Defence Minister and Deputy Crown

الرياض: «المجلة»

أعلن الديوان الملكي السعودي، أمس، عن مغادرة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، العاصمة الرياض صباح اليوم، إلى الولايات المتحدة الأميركية. وأوضح الديوان أن ولي ولي العهد السعودي سيلتقي خلال الزيارة، الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وعدداً من المسؤولين، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد غادر المملكة اليوم الاثنين متوجها إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب في زيارة من المتوقع أن تركز على الترويج للمملكة أكبر مصدر للنفط في العالم باعتبارها وجهة للاستثمارات.

ووفقا لوكالة «رويترز» سيكون ذلك هو أول لقاء بين الرئيس الأميركي منذ توليه السلطة في يناير (كانون الثاني) وولي ولي العهد الذي يقود خطة المملكة لإنعاش مالية الدولة عن طريق تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على عائدات النفط المتراجعة.

وبموجب الخطة التي تسعى إلى تشجيع القطاع الخاص وزيادة كفاءة الشركات المملوكة للدولة تعتزم الرياض بيع حصة 5 في المائة من شركة أرامكو النفطية العملاقة فيما يتوقع أن يكون أكبر عملية طرح عام أولي للأسهم في العالم.

وأفاد بيان للديوان الملكي أنه من المتوقع أن يبحث الأمير محمد، الذي يرأس اللجنة العليا التي تقود الإصلاح الاقتصادي، خلال محادثاته مع ترمب ومسؤولين أميركيين آخرين «تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك». وأضاف البيان أن زيارة العمل تبدأ يوم الخميس لكنه لم يورد مزيدا من التفاصيل.
وقال جون سفاكياناكيس مدير البحوث الاقتصادية في مركز الخليج للأبحاث إن الزيارة ستركز على «الترويج لفرص الاستثمار في السعودية.. وللطرح الأولي العام لأسهم أرامكو فضلا عن الإصلاحات التي تطبق على الاقتصاد بشكل عام».

وتأتي الزيارة بعد أقل من عام من زيارة ولي ولي العهد، لوادي السليكون للترويج لرؤيته عن إصلاحات السوق وتغيير المجتمع السعودي.

ويأمل الأمير محمد بن سلمان أن يتمكن عن طريق تحرير المملكة من النموذج القائم على الإدارة المركزية للاقتصاد من خلق فرص عمل جديدة في القطاع الخاص للشباب في دولة تفيد التقديرات أن نصف سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة تقل أعمارهم عن 25 عاما وتضم نحو عشرة ملايين مغترب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن ولي ولي العهد التقى قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة بالرئيس التنفيذي لشركة سيتي غروب، مايكل كوربات، في الرياض أمس الأحد لبحث الفرص الاستثمارية في المملكة وعلى مستوى العالم.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.