• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
مباشر

ترمب يستقبل ميركل اليوم في البيت الأبيض

COMBO-GERMANY-US-POLITICS-MIGRATION

واشنطن: «المجلة»

يستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البيت الأبيض اليوم (الجمعة) لعقد محادثات ستحدد شكل العلاقة عبر الأطلسي مع الرئيس الأميركي الذي تعهد بالتركيز على خطة «أميركا أولا».

وسيجري ترمب وميركل سلسلة من الاجتماعات حول قضايا الدفاع والتجارة والأمن، بالإضافة إلى استضافة مائدة مستديرة حول التدريب المهني مع كبار رجال الأعمال الأميركيين والألمان. وسيعقدان أيضا مؤتمرا صحافيا مشتركا.

وتأجل الاجتماع المزمع بين ميركل وترمب من الثلاثاء الماضي إلى اليوم، بسبب عاصفة ثلجية هبت على الساحل الشرقي الأميركي.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فقد تباينت آراء ميركل وترمب حول مختلف القضايا بدءا من دور المنظمات الدولية إلى استقبال اللاجئين، لكن من المتوقع أن يقلص الجانبان احتمالات نشوب خلاف بينهما، فيما يسعيان للتعرف على بعضهما البعض.

وذكر مسؤولو البيت الأبيض أنه من المتوقع أن يوجه ترمب دعوته للحلفاء الأوروبيين للاضطلاع بدور أكبر في حلف شمال الأطلسي ويطلب مشورة ميركل بشأن التعامل مع روسيا.

وسيكون الأمن والتعاون في مكافحة الإرهاب مطروحا على جدول الأعمال، وكذلك القضايا الاقتصادية والتجارية، قبل قمة مجموعة العشرين التي تعقد في يوليو (تموز) المقبل في هامبورغ.

وتريد ميركل أيضا أن تتباحث مع ترمب بشأن الوضع في سوريا وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا، بالإضافة إلى الحرب ضد الإرهاب والسياسة تجاه اللاجئين.

ومن المرجح أن تكون واحدة من القضايا الرئيسية خطط «أميركا أولا» المثيرة للجدل لترمب وموقفه تجاه اتفاقيات التجارة وعلاقاتها بالاقتصاد الأميركي. وتؤيد ميركل التجارة الحرة وسياسات الأسواق المفتوحة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.