• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

جريمة

طالب «مولع بالأسلحة النارية» يطلق النار في مدرسة فرنسية ويصيب 4 أشخاص

FRANCE-CRIME-SHOOTING

جراس: «المجلة»

قال مسؤولون فرنسيون إن طالبا مراهقا فتح النار اليوم الخميس في مدرسة ثانوية بجنوب شرقي فرنسا فأصاب ما يصل إلى أربعة أشخاص في هجوم نفذه بعد أن شاهد تسجيلات مصورة لحوادث إطلاق نار جماعي مثل الحادث الذي وقع في كولومباين بالولايات المتحدة.

ويأتي حادث جراس، الذي لا صلة له بالتشدد فيما يبدو، في ظل حالة تأهب قصوى تشهدها فرنسا بعد مقتل أكثر من 230 شخصا في العامين الماضيين على يد مهاجمين لهم صلات بتنظيم داعش.

ووفقا لوكالة «رويترز»، فقد قال طالب في المدرسة يدعى أشرف لتلفزيون «بي إف إم»: «لقد كان ذعرا تاما. إطلاق النار كان على بعد أربعة إلى خمسة أمتار من المكان الذي كنا فيه. ظننا أن المسلح آت نحونا. سمعناه يصيح».

وقال ممثل الادعاء في جراس، وهي بلدة مشهورة بصناعة الروائح العطرية، للصحافيين: «يبدو أن دوافعه مرتبطة بعلاقات سيئة مع طلاب آخرين في المدرسة».

وأضاف أن من بين المصابين في الهجوم ناظر المدرسة الذي أصيب في الكتف بعد أن حاول منع الطالب من إطلاق النار.

وقالت وزيرة التعليم الفرنسية نجاة فالو بلقاسم أثناء زيارتها موقع الهجوم في جراس إن الحادث فيما يبدو «عمل مجنون لشاب غض مولع بالأسلحة النارية».
وألقي القبض على الشاب الذي كان يحمل بندقية خرطوش وذخيرة ومسدسات وقنبلة يدوية. وتتحرى السلطات حاليا احتمال وجود مهاجم ثان.
وقال المتحدث باسم الوزارة: «التحقيقات الأولية تشير إلى أنه استرشد بتسجيلات مصورة لحوادث قتل جماعي في أميركا».

وقال المرشح الرئاسي الاشتراكي بينوا هامون للصحافيين: «هذا يعيد للأذهان مأساة كولومباين في الولايات المتحدة». وفي ذلك الحادث الذي وقع في 1999 أطلق طالبان النار فقتلا معلما و12 من زملائهما قبل أن ينتحرا.

وقبل أقل من ستة أسابيع على انتخابات الرئاسة في فرنسا من المرجح أن يزيد الهجوم، الذي نفذه طالب عمره 17 عاما، النقاش بشأن الأمن.
ومن ناحية أخرى قالت الشرطة إن مظروفا ملغوما وصل بالبريد إلى مكتب صندوق النقد الدولي في وسط باريس انفجر عندما قامت موظفة بفتحه اليوم مما أدى إلى إصابتها بجروح في الوجه والذراعين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيير أونري برانديه لـ«راديو فرنسا الدولي» إن ثلاثة أشخاص أصيبوا. وقالت إدارة الشرطة المحلية إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.