«آبل» تستثمر 470 مليون يورو في مراكز أبحاث في الصين - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

تكنولوجيا

«آبل» تستثمر 470 مليون يورو في مراكز أبحاث في الصين

رجل يمر من أمام متجر »آبل« في عاصمة بكين. (غيتي)
رجل يمر من أمام متجر «آبل» في عاصمة بكين. (غيتي)
رجل يمر من أمام متجر «آبل» في عاصمة بكين. (غيتي)

بكين: «المجلة»

تنوي آبل استثمار 3.5 مليار يوان (470 مليون يورو) في أربعة مراكز للأبحاث ستفتحها مجموعة الصناعات الإلكترونية العملاقة هذه السنة في الصين حيث تواجه مبيعات هواتفها صعوبات أمام المنافسة المحلية.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فقد أعلنت المجموعة على موقعها الإلكتروني فتح مركزين للأبحاث والتطوير في شرق البلاد في شنغهاي وشوزو المدينة القريبة من العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وكانت «آبل» أعلنت العام الماضي أنها ستفتح مركزين آخرين في بكين وشينزن (جنوب) القريبة من هونغ كونغ. وقد ذكرت في بيان نشر الجمعة أن إجمالي الاستثمارات في هذه المراكز الأربعة سيصل إلى 3.5 مليار يوان على الأقل.

ولم توضح المجموعة التي توظف أكثر من 12 ألف شخص في منطقة الصين (الصين وماكاو وهونغ كونغ وتايوان)، عدد الذين ستقوم بتوظيفهم في مراكز الأبحاث هذه. وتمثل هذه المنطقة ثاني سوق للمجموعة الأميركية بعد الولايات المتحدة.

لكن «آبل» تواجه تراجع مبيعاتها في الصين أمام منافسين محليين بينهم «هواوي» وكذلك الشركتان الجديدتان «فيفو»، و«أوبو» والمجموعة الرائدة للأجهزة المتصلة بالإنترنت «تشياومي». وكل هذه الشركات تقدمت على «آبل» في مبيعات الهواتف الذكية.

وتحدثت المجموعة في نتائجها المالية في نهاية يناير (كانون الثاني) عن تراجع رقم أعمالها في منطقة الصين بنسبة 12 في المائة في الربع الأولى من سنتها المالية 2017 (آخر فصل من 2016).

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.