الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً دولياً لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً دولياً لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية

LIBYA-CONFLICT

القاهرة: «المجلة»

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم السبت، أعمال الاجتماع الرباعي الدولي لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، يشارك في الاجتماع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكايا كيكويتي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيدريكا موغيريني، والممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

ويهدف الاجتماع إلى تنسيق المواقف والجهود التي تضطلع بها المنظمات الأربعة من أجل دعم الأشقاء الليبيين، وتشجيع العملية السياسية بشكل يفضى للتوصل إلى تسوية توافقية وشاملة للأزمة الراهنة.

ويناقش الاجتماع الاتصالات المشتركة التي يمكن أن تقوم بها المنظمات الأربع مع الأطراف الليبية لتشجيعها على استئناف الحوار السياسي، والتوصل إلى حلول توافقية للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، إلى جانب تنسيق هذه الجهود مع دول الجوار الليبي، وفي مقدمتها مصر وتونس والجزائر.

وتشهد ليبيا انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي وقتله في عام 2011.

وتتنازع في ليبيا ثلاث حكومات وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب ومقره طبرق، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.