البابا يزور مسلمين وعائلات مسنة في ميلانو - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مجتمع

البابا يزور مسلمين وعائلات مسنة في ميلانو

140411-pope-8a_b4d0521276371be2d08ce7b83303a3a0

ميلانو: «المجلة»

أظهر البابا فرنسيس تواضعاً خلال زيارة لمدينة ميلانو العاصمة التجارية لإيطاليا، اليوم (السبت) حيث زار منازل عائلات من الطبقة العاملة بينها عائلة مسلمة واستخدم مرحاضاً متنقلاً في العراء.

وبدلاً من دخول المدينة الشمالية عبر مركزها الكبير، حيث توجد كاتدرائية على الطراز الغوطي، ومتاجر لأشهر ماركات الموضة ودار أوبرا لا سكالا الشهيرة، بدأ البابا زيارته في مشروع إسكان عام على أطراف المدينة. وتستغرق الزيارة يوماً واحداً.

ووفقاً لوكالة رويترز الإخبارية توقف البابا عند ثلاث وحدات سكنية صغيرة إحداها لعائلة محوال عبد الكريم، وهو مهاجر مسلم من المغرب يعيش مع زوجته وأبنائه الثلاثة.

وقال عبد الكريم الذي يعمل في مصنع للأدوية وترتدي زوجته الحجاب: «كانت (الزيارة) مفعمة بالمشاعر. كانت مثل استضافة صديق في المنزل». وقدموا له قطعة من الحلوى ومكسرات وتمراً وحليباً.

ومنذ انتخابه في 2013 أصبح تواصل البابا مع المهمشين سمة مميزة له، كما تخلى عن كثير من الامتيازات المرتبطة بدوره زعيماً للكاثوليك البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة في العالم.

وزار البابا بعد ذلك زوجين إيطاليين مسنين في الثمانينات من العمر ويعانيان من مشكلات صحية.

وقبل أن يلقي كلمة أمام سكان الحي الذين تجمعوا في ساحة خالية أثار البابا دهشة بعض المارة عندما دخل دون تردد إلى مرحاض متنقل تم وضعه هناك كي يستخدمه الحشد.

وتحدث البابا لاحقا إلى قساوسة ورهبان في الكاتدرائية ثم تناول الغداء مع نحو 100 سجين في سجن سان فيتور بالمدينة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.