شيري عادل: تمردتُ على الأدوار البريئة... وزواجي سراً شائعة سخيفة - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

فنون, قصة الغلاف

شيري عادل: تمردتُ على الأدوار البريئة… وزواجي سراً شائعة سخيفة

الفنانة شيري عادل
الفنانة شيري عادل

قالت في حوار مع «المجلة» إنها حققت حلمها في «الحصان الأسود»

القاهرة: سها الشرقاوي

قالت الفنانة المصرية شيري عادل في حوار مع «المجلة» إن ما تردد عن زواجها بشكل سري مجرد «شائعة سخيفة». وكشفت عن أنها تعاقدت على مشاركة الفنان أحمد السقا في بطولة مسلسل «الحصان الأسود»، كي تخوض به سباق الماراثون الدرامي خلال شهر رمضان المقبل، كما تحدثت عن تفاصيل أعمالها المقبلة وعن تجربتها الأخيرة في السينما، مشيرةً إلى أنها تمردت على الأدوار البريئة، وأصبحت تقدم أدواراً أكثر جرأة وتنوعت بين الكوميدي والاجتماعي والشر أيضاً.

وعلى مدار السنوات الماضية شاركت شيري عادل في كثير من الأعمال الدرامية المهمة، مع كبار نجوم الفن في مصر سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية؛ فمن أبرز أعمالها مشاركتها الزعيم عادل إمام والراحل عمر الشريف في فيلم حسن ومرقص، وظهورها بجوار الفنان يحيى الفخراني في مسلسل شيخ العرب همام، ومع الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل «باب الخلق»، وأيضاً مشاركتها في مسلسل «ملكة في المنفي»، مع الفنانة نادية الجندي.
ثم توالت أعمالها مثل «رقم مجهول» و«بنات سوبرمان» وغيرها من الأعمال، ولها مشاركات أيضاً في الأعمال السينمائية، مثل «خارج على القانون» و«أمير البحار» وغيرهما.
ورغم أنها ابتعدت عن الأعمال السينمائية لبعض الوقت، فإنها عادت أخيراً بلعب دور البطولة أمام الفنان مصطفى قمر في فيلم «فين قلبي»… وإلى الحوار:

– ماذا عن مسلسل «الحصان الأسود»؟

* هو عمل متكامل الأركان سأخوض به الماراثون الرمضاني القادم. هذا العمل حقق حلمي بالتعاون مع الفنان الموهوب أحمد السقا، فهو نجم بكل المقاييس، وأيضاً سعدت بالتعاون لأول مرة مع المخرج أحمد خالد أمين، وأيضاً يشارك في العمل مجموعة كبيرة من النجوم الشابة منهم ياسمين صبري وعمر السعيد، وأحمد العوضي ومحمد عادل، ومع مشاركات من نجوم مخضرمين كالفنان المتميز صبري فواز وسناء الشافعي، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإنتاج صادق الصباح.

– ماذا عن دورك في العمل؟

* دور مختلف وتركيبة جديدة عليَّ، ولأول مرة أجسد هذه الشخصية على الشاشة، ولا أريد الكشف عن تفاصيلها لأنها محورية في الأحداث لكن في كل الأحوال الدور مفاجأة بكل المقاييس دون الدخول في تفاصيل أخرى سوى أنني سأظهر بتسريحة شعر قصيرة.

– ما سبب تغير اسم العمل من «عكس عقارب الساعة»، إلى «الحصان الأسود»؟

* هذا الاسم يناسب محتوى العمل وأحداثه بشكل كبير، خصوصاً أن بطل العمل مهتم بالخيول، وأتوقع أنه سيلقى قبولاً لدى الجمهور والنقاد.

– لماذا رفضت المشاركة في فيلم «خطيب مراتي»؟

* جاء الاعتذار نظراً لتعاقدي على مسلسل «الحصان الأسود» والعمل يحتاج إلى تركيز ومجهود ووقت كبير أيضاً لذلك قررت الاعتذار خوفاً من عدم الالتزام.

– ما الذي جذبك لدور «هانيا» الذي قدمتِه في فيلم «فين قلبي»؟

* أولاً أريد توضيح أن هذه الشخصية (هانيا) بعيدة عن شخصيتي تماماً، وكون الجمهور انتقدَها فهذا يدل على نجاحها، بعد أن قدمت فيلم «سكر مر» منذ سنوات كنتُ أبحث عن شكل جديد للعودة به بعد فترة غياب عن السينما، وكنتُ أسعى للحفاظ على الخطوات التي حققتُها من قبل في السينما، ومن أبرزها مشاركتي في فيلم «حسن ومرقص» مع الزعيم عادل إمام والنجم عمر الشريف، وكنت لا أحب الرجوع خطوة إلى الوراء وقبول أي دور لمجرد الوجود.

– ما المختلف في فيلم «فين قلبي» عن الأعمال التي عُرِضَت عليك؟

* العروض التي كنت أتلقاها لم تحمل أفكاراً مختلفة عن التي قدمتها من قبل فكانت تقريباً نفس النوعية. والذي حمسني أن الفيلم يمثل عودة للرومانسية مع انتمائه لنوعية الأعمال الكوميدية الخفيفة ويناسب كل أفراد العائلة وأيضاً من الأسباب التي جعلتني أوافق على الفيلم هو وجود الفنان مصطفى قمر بطلاً ومنتجاً فهو لم يبخل بشيء على العمل بل كان حريصاً على توفير كل الإمكانيات والاستعانة بأحدث معدات التصوير، ومع وجود إيهاب راضي مخرجاً وحماسته للفيلم جعلني أتحمس وأخوض التجربة، فهو بذل مجهوداً كبيراً لكي يخرج كل مشهد بأفضل صورة ممكنة، كذلك استمتعتُ بالعمل مع صديقتي يسرا اللوزي.

– هل تفضلين العمل في بطولات جماعية؟

* كل ما يهمني هو الدور الجيد… هذه شروطي لقبول أي دور سواء في السينما أو في الدراما، فالمعيار الرئيسي الذي اختار على أساسه هو السيناريو بغض النظر عما إذا كان العمل ينتمي إلى البطولات الجماعية أو المطلقة، لكن أتمنى بالتأكيد خوض البطولة المطلقة لكن الأمر متوقف على الفكرة والورق والفريق المشارك فيه، وبالنسبة لعملي خلال الفترة الماضية ضمن بطولات جماعية غير مقصود، لكن جذبني الدور ولست من الفنانات اللاتي يحكمن على الدور بالمساحة والبطولة.

– ما رأيك في البطولات النسائية؟

* أفتخر بأن مجال التمثيل في مصر يضم حالياً نجمات أثبتن أنفسهن بقوة في البطولات النسائية، ومنهن غادة عبد الرازق، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، ومي عز الدين، كما يوجد في السينما ياسمين عبد العزيز التي تفوقت على كثير من نجوم السينما الرجال وأثبتت نفسها بقوة نجمة سينمائية وتحقق إيرادات.

– لماذا لم تفكري في العودة للغناء مره أخرى خصوصاً أن بدايتك كانت غنائية؟

* أريد التركيز بشكل كبير في التمثيل لكن إذا طُلِب مني دور فيه غناء ضمن أحداث العمل فلن أتردد في الموافقة، كما أتمنى العودة للغناء من خلال عمل فني استعراضي، خصوصاً أننا نفتقر إلى هذه النوعية من الأعمال.

– ما حقيقة شائعة زواجك السري التي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؟

* شائعة سخيفة وكلام فارغ ومضحكة، وانطلقت هذه الشائعة بعدما نشرت لي صورة من كواليس فيلم «فين قلبي»، فوجئتُ بأقاويل بأنني تزوجتُ سراً وحامل في الشهر الأخير.

Previous ArticleNext Article
المحرّر الثقافي

يتابع الشأن الثقافي ويرصد الحركة الثقافية في الوطن العربي والعالم. الثقافة عند المحرّر الثقافي ليست معارض وكتبا فقط بل تتعداها الى كل مناحي الحياة.. كل شيء لا يحمل ثقافة لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالقراءة أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.