• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
أخبار

الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل تيريزا ماي في الرياض .. ومباحثات رسمية بين خادم الحرمين و رئيسة وزراء بريطانيا

الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (واس)
الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (واس)
الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (واس)

الرياض: «المجلة »

استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة الأربعاء، تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا.وأجريت لرئيسة وزراء بريطانيا مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لرئيسة الوزراء البريطانية والوفد المرافق لها.

و يجري خادم الحرمين مباحثات رسمية مع رئيسة وزراء بريطانيا ، حيث تأمل تيريزا ماي في جذب استثمارات إلى بلادها التي تبحث عن شراكات اقتصادية جديدة استعدادا لمرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

واستهلت رئيسة وزراء بريطانيا زيارتها إلى السعودية الثلاثاء بلقاء ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وبحثت معه «التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها».

وقبيل وصولها إلى الرياض، قالت ماي في بيان إنها تتطلع إلى الاستفادة من «الإمكانات الضخمة للاستثمارات السعودية لإعطاء زخم قوي للاقتصاد البريطاني».
والسعودية الشريك التجاري الأكبر لبريطانيا في الشرق الأوسط، مع صادرات بريطانية إلى المملكة بلغت في عام 2015 نحو ثمانية مليارات دولار.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.