لاجارد: تزايد الاعتماد على الآلة في سوق العمل ينطوي على مخاطر - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

اقتصاد

لاجارد: تزايد الاعتماد على الآلة في سوق العمل ينطوي على مخاطر

رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد
رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد
رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

برلين: «المجلة»

حذرت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد من عواقب الاعتماد المتزايد على الآلة «الأتمتة» في سوق العمل، وقالت في محاضرة مفتوحة لها في برلين اليوم (الثلاثاء) إن التغيرات التقنية التي نشهدها في الوقت الحالي تمثل تحدياً حقيقياً.

و وفقا لوكالة (د.ب.أ) الإخبارية فقد رأت الفرنسية لاغارد أن معظم الوظائف ستتغير مستقبلاً جراء الاختراعات وتقنيات الروبوت والذكاء الصناعي، وأن على الحكومات على مستوى العالم العمل على ألا يؤدي ذلك لضياع فرص عمل بل تَوفُر فرص جديدة للجميع.

وطالبت وزيرة المالية الفرنسية السابقة صناع القرار السياسي على مستوى العالم بتوفير فرص تأهيل للعمال الأسوأ تدريباً والتركيز في ذلك على صغار الشباب.
كما نصحت لاغارد بالاستثمار في تقنيات جديدة، وقالت: «علينا ألا نخاف من الابتكار».

ورأت لاغارد ضرورة الاستعداد لهذه التقنيات واعتبار الابتكارات فرصة. وأكدت رئيسة صندوق النقد الدولي أن الصندوق يقدم النصح اللازم في هذا الجانب للحكومات.

وكانت لاغارد قد لفتت الأنظار للتفاوت المفرط في الفرص في سوق العمل، وذلك خلال لقاء أمس (الاثنين) في برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وقيادات بالبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.