• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

رياضة

إتمام عملية بيع نادي ميلان الإيطالي إلى مستثمرين صينيين

مشجعي اي سي ميلان يرفعون شعار النادي أثناء إحدى المباريات (غيتي)
مشجعي اي سي ميلان يرفعون شعار النادي أثناء إحدى المباريات (غيتي)

ميلانو – «المجلة»

أتمت شركة «فينينفست» المالكة لنادي ميلان الإيطالي عملية بيع بطل أوروبا سبع مرات إلى مستثمرين صينيين بحسب ما أعلنت رسميا الخميس، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 740 مليون يورو.

ووفقا لوكالة (أ.ف.ب) الإخبارية فقد أعلنت شركة «فينينفست» القابضة التي تسيطر عليها عائلة رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكوني وتديرها ابنته مارينا، في بيان مشترك مع المالكين الجدد الذين أطلقوا على مجموعتهم «روسونيري سبورت إينفستمنت لوكس»: «اليوم، فينينفست أكملت عملية بيع حصتها الكاملة في نادي ميلان – التي توازي 99.93 في المائة (من أسهمه) – إلى روسونيري سبورت إينفستمنت لوكس».

وبعد أشهر من التأجيل ووسط الغموض الذي يلف هوية المالكين الجدد للنادي الإيطالي العريق، حسمت الصفقة وانتهت حقبة مضيئة من تاريخ النادي بدأت مع القطب الإعلامي بيرلسكوني عام 1986 وتوج خلالها ميلان بلقب الدوري 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات (من أصل 7 مرات في تاريخه)، آخرها عام 2007.

ووافق بيرلسكوني في أغسطس (آب) على بيع النادي، إلا أن التأخر الصيني في دفع الأقساط المتفق عليها والغموض في هوية المجموعة المشترية، تسبب في تأخير إتمام العملية التي ستلحق ميلان بجاره إنتر الذي أصبح مملوكا أيضا لشركة «سونينغ» الصينية.

وفي حين أن «سونينغ» معروفة في الصين وفي عالم الأعمال، إلا أن المالكين الجدد المحتملين لميلان يثيرون الفضول.

ومثل الطرف الصيني في التفاوض مع ميلان رجلا الأعمال هان لي ولي يونهونغ، الذي أسس شركة جديدة اسمها «روسونيري سبورت إينفستمنت لوكس»، في إشارة إلى لقب ميلان الذي يطلق عليه «روسونيري» نظرا للونيه الأحمر والأسود.

وسيكون لي يونهونغ الرئيس الجديد للنادي ابتداء من الجمعة.

وأضاف البيان المشترك للمالكين السابقين والجدد إن «الإتمام كان الخطوة الأخيرة في الاتفاق الذي وقع في الخامس من أغسطس 2016 وتم تجديده في 24 مارس آذار».

وواصل: «شروط الاتفاق هي ذاتها التي كشف عنها في أغسطس وتعكس التقييم الإجمالي لنادي ميلان ويساوي 740 مليون يورو، وذلك يتضمن مديونية النادي، أي ما يعادل 220 مليون يورو ابتداء من 30 يونيو (حزيران) 2016».

وتحدث البيان عن بعض التفاصيل المالية الأخرى وأبرزها التزام المالكين الجديد بضخ الأموال في النادي من أجل تعزيز بنيته الاقتصادية، مشيرا إلى أن المساهمين في ميلان سيجتمعون الجمعة لحل جملة من الأمور، بينها «تعيين هيئات حوكمة جديدة للشركة».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.