• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
أخبار

ترمب متفائل إزاء احتمال تحسن العلاقات مع روسيا

Donald Trump And NATO Secretary General Jens Stoltenberg Hold Joint News Conf.

Donald Trump And NATO Secretary General Jens Stoltenberg Hold Joint News Conf.

واشنطن- المجلة

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس عن قناعته بأن الأمور «ستسير على ما يرام» مع روسيا، وأن الصين «ستتعامل بشكل جيد» مع مسألة كوريا الشمالية، وذلك في تغريدتين صباحيتين.

وكتب ترمب: «الأمور ستسير على ما يرام بين الولايات المتحدة وروسيا» بعدما أقر أمس بأن العلاقات بين القوتين في أدنى مستوياتها.

وأضاف الرئيس الأميركي: «في الوقت المناسب، سيعود الجميع إلى التعقل وسيكون هناك سلام دائم».

ووفقا لوكالة (أ.ف.ب) الإخبارية كان ترمب دعا الأربعاء إلى توافق بين روسيا والولايات المتحدة رغم لقاء فاتر في موسكو بين وزيري خارجية البلدين. ولا يزال الملف السوري يشكل مصدر الخلاف الأكبر بين البلدين.

وتطرق ترمب أيضا في تغريدة ثانية إلى ملف كوريا الشمالية، وعبر أيضا عن تفاؤل مؤكدا أن لديه «ثقة كبرى» بالصين للمساهمة في حل مسألة البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وكتب في تغريدة أنه واثق في أن الصين «ستتعامل بشكل جيد» في قضية كوريا الشمالية، لكنه أكد مجددا أنها إذا لم تتمكن من القيام بذلك «فإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيقومون بذلك».

وتعتبر الولايات المتحدة أن الصين، حليفة كوريا الشمالية، لديها الإمكانات لإقناع جارتها بالتخلي عن برنامجها النووي.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.