• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari
مباشر

مسؤولة بالبرلمان الأوروبي ترهن انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بتعديل الإصلاحات الدستورية

أتراك يحتفلون بنتائج الاستفتاء في مدينة إسطنبول. (غيتي)
أتراك يحتفلون بنتائج الاستفتاء في مدينة إسطنبول. (غيتي)
أتراك يحتفلون بنتائج الاستفتاء في مدينة إسطنبول. (غيتي)

بروكسل – المجلة

طالبت مقررة الشؤون التركية في البرلمان الأوروبي، بتعليق المباحثات بشأن انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، في حال تم تطبيق الإصلاحات الدستورية بعد الموافقة عليها في استفتاء أمس الأحد، من دون تعديلات.

ووفقا لوكالة الأخبار الألمانية فقد قالت كاتي بيري، مقررة الشؤون التركية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: «من الواضح أن الدولة لا تستطيع الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بدستور لا يحترم الفصل بين السلطات، وليس لديه ضوابط وتوازنات».

وكتبت: «إذا تم تطبيق حزمة (التعديلات الدستورية) من دون تغيير، فإن ذلك سوف يؤدي إلى تعليق محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، رسميا إن الاستمرار في الحديث عن ضم تركيا إلى أوروبا في ظل الظروف الراهنة، أصبح مهزلة».

يذكر أن نتائج الاستفتاء أظهرت الموافقة على التعديلات الدستورية، التي تمنح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان صلاحيات واسعة، بنسبة 3.‏51 في المائة بينما رفضتها نسبة 7.‏48 في المائة، بحسب البيانات الأولية للجنة الانتخابية التركية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.