الأمير محمد بن سلمان يلتقي جيمس ماتيس في الرياض - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

الأمير محمد بن سلمان يلتقي جيمس ماتيس في الرياض

ولي ولي العهد السعودي لدى استقباله وزير الدفاع الأميركي في الرياض (واس)
ولي ولي العهد السعودي لدى استقباله وزير الدفاع الأميركي في الرياض (واس)
ولي ولي العهد السعودي لدى استقباله وزير الدفاع الأميركي في الرياض (واس)

الرياض: «المجلة »

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالرياض الأربعاء بوزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس.
وقال ماتيس خلال زيارته، إن واشنطن ستقف مع الرياض ضد النشاطات الإيرانية التي تزعزع استقرار المنطقة، كما ستمنع طهران من إنشاء ميليشيا في اليمن مثل ميليشيا حزب الله.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية تحدث وزير الدفاع الأميركي للصحافيين،عن إمكانية قيام الرئيس الأميركي دونالد ترمب بزيارة إلى الرياض، وقال إن “ما نفعله هنا اليوم يمكن أن يفتح الباب لمجيء رئيسنا إلى السعودية”.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران في فبراير (شباط) الماضي، بسبب إجرائها تجربة جديدة على صاروخ باليستي، حيث كانت هذه العقوبات الأولى التي تقرها إدارة ترمب واستهدفت 25 فردا وكيانا يشتبه في أنهم قدموا دعما لوجستيا ومعدات إلى برنامج الصواريخ الإيرانية.

وانتقدت وزارة الدفاع الأميركية في مارس (آذار) السلوك “غير المهني” للبحرية الإيرانية عقب حادثتين منفصلتين في مضيق هرمز الاستراتيجي بين فرقاطة وزوارق إيرانية وسفينة مراقبة أميركية. وقال متحدث باسم الوزارة إن الحادثتين “كان من الممكن أن تؤديا إلى خطوة غير محسوبة”.

Previous ArticleNext Article
المحرّر السياسي
يتابع الشأن السياسي ويرصد الأخبار والتحولات السياسية في الوطن العربي والعالم. السياسة عند المحرّر السياسي ليست نقل الخبر فقط بل تتعداها الى ما راء الخبر.. كل خبر لا يرتبط بحياة الأفراد والشعوب والأمم لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالتحليل أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.