6 أشياء تحتاج إلى معرفتها اليوم - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مجتمع

6 أشياء تحتاج إلى معرفتها اليوم

لندن: «المجلة»

1. اقرئي ما يلي قبل أن تحصلي على مسح إضافي لطفلك الذي لم يولد بعد

لقد بدأت الكثير من الأمهات دفع مبالغ إضافية للحصول على المزيد من المسح لجنينهم في الرحم، وحتى إذا قال الأطباء لهم إن كل شيء على ما يرام، فإنهم يفعلون ذلك لراحة البال، أو للحصول على صور الـ3 – D أو 4 – D المذهلة، التي عادة لا يغطيها التأمين. لكن هذه المسحات قد تضر قليلا بالجنين، ولهذا لا يوصي بها الأطباء.

2. المزيد من الأدلة على أن الصحة النفسية تبدأ في الأمعاء

تشير الكثير من الدراسات الحديثة إلى وجود علاقة ما بين الميكروبات والصحة العقلية. ينظر بحث جديد في أصول الاضطراب ثنائي القطب على وجه التحديد، ووجد بكتيرية بتكوينات مختلفة إلى حد كبير في أمعاء الخاضعين للاختبار. على وجه التحديد، كان عند الأفراد الذين يعانون الاضطراب ثنائي القطب أقل فيكاليباكتريوم من الأفراد الذين يتمتعون بصحة سليمة.

3. مصدر إلهامك اليومي: هذه الطبيبة البالغة من العمر 98 عاماً ولا يزال قوياً

ألهمت أبحاث الدكتورة بريندا ميلنر حول الدماغ البشري علم الأعصاب الإدراكي كما نعرفه منذ عقود. الآن، وهي في عمر 98، لا تزال الدكتورة ميلنر تقوم بعمل رائد بصفتها أستاذة في جامعة ميغيل في مونتريال. عندما ما سُئلت ما السبب بأنها لا تزال تعمل، قالت: «الناس يعتقدون أنني يجب أن أكون متقاعدة لأنني في سن الـ98. ولكن ليس على الإطلاق… أنا ما زلت فضولية».

4. أطلقت العلامة التجارية «Liberated People» حملة النساء المحررات مع تنظيم النسل

ويركز المشروع على مكافحة القيود على رعاية الصحة الإنجابية، ولفت الانتباه إلى صحة النساء والملونين.

5. لدينا نوع خاص من الذاكرة للخوف

وجد بحث جديد من جامعة كاليفورنيا، أن مجموعة محددة من الخلايا العصبية تنقل المعلومات إلى منطقتين في الدماغ، مسؤولة عن ترميز واسترجاع ذاكرة الخوف. أو بكلمات أخرى، فإنها تسيطر على استجاباتنا للخوف. هذه المعرفة الجديدة يمكن أن يكون لها أثر كبير في علاج اضطراب ما بعد الصدمة، وهي حالة تؤثر في أكثر من 7 في المائة من السكان.

6. قد ترغب في إعادة التفكير في تلك البرغر

لقد تبين أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الوفاة من تسعة أمراض، منها السرطان، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز التنفسي، والسكتة الدماغية والسكري، والالتهابات، ومرض ألزهايمر، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد. ركزت أبحاث جديدة على الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و71، ووجدت أن أولئك الذين يأكلون أكبر كمية من اللحوم الحمراء من المرجح أن يكونوا قد ماتوا من الظروف المذكورة أعلاه. ولكن لا يمكن عزل اللحوم الحمراء بصفتها سببا مباشرا لأن الدراسة كانت بنية على المراقبة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.