افتتاح معرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا يسلط الضوء على الاضطراب بالعالم حالياً - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

ثقافة

افتتاح معرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا يسلط الضوء على الاضطراب بالعالم حالياً

عمل للفنانة الأرجنتينية مارتا مينوجين بعتوان "بارثينون الكتب" في معرض دوكومنتا 14 الفني في كاسل. (غيتي)
عمل للفنانة الأرجنتينية مارتا مينوجين بعتوان "بارثينون الكتب"  في معرض دوكومنتا 14 الفني في كاسل. (غيتي)
عمل للفنانة الأرجنتينية مارتا مينوجين بعتوان “بارثينون الكتب” في معرض دوكومنتا 14 الفني في كاسل. (غيتي)

كاسل: «المجلة»

تم افتتاح المؤتمر الصحافي لمعرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا في نسخته الرابعة عشرة اليوم الأربعاء في مدينة كاسل الألمانية بمحاضرة عن تجارب اللجوء وحالة الاضطراب في العالم حاليا.

وقال أمين المعرض، بونافنتورا سوه بيجينج نيديكونج، أمام أكثر من ألفي صحافي خلال افتتاح المعرض اليوم للزوار المتخصصين: «إننا نعيش في عصر الاضطراب».

وأوضح، أن الاضطراب يصبح أكبر خلال الأزمات، وعندما يشعر الإنسان بالتهديد، وقال: «إن الاضطراب يؤدي غالبا إلى المزيد من العنف».
ولكنه أشار إلى أن الاضطراب يعد أيضا تحديا في مواجهة المجهول، وقال: «إن الخوف والاضطراب كانا دائما بالفعل العناصر الأساسية لقواعد السباق الحديث».

وبعد نحو شهرين من افتتاح المعرض في أثينا والذي يستمر هناك حتى 16 يوليو (تموز)، سيفتح معرض «دوكومنتا» للفن المعاصر بألمانيا أبوابه أمام الجمهور في ألمانيا اعتبارا من السبت المقبل ولمدة مائة يوم، يعرض خلالها في مدينة كاسل بولاية هيسن الألمانية أعمالا لنحو 160 فنانا عالميا.

ووفقا لوكالة (د.ب.أ) الإخبارية، فقد تمت صياغة النسخة الرابعة عشرة من المعرض هذا العام على يد الفنان البولندي آدم شونشمك، الذي قام بجعل أثينا للمرة الأولى موقعا متكافئا للمعرض إلى جانب كاسل.

جدير بالذكر، أن هذا المعرض يقام كل خمسة أعوام، وبلغ عدد زواره قبل خمسة أعوام 905 آلاف شخص من المهتمين بالفنون.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.