كيف تدلل ذاتك؟ - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

صحة

كيف تدلل ذاتك؟

استرخ وانتعش في نادٍ صحي من صنع يدك

لندن – «المجلة»

لا يوجد شيء أستمتع به أكثر من قضاء يوم مترف في نادٍ صحي، حيث يمكنني الاسترخاء والاستجمام والشعور بالتدليل. ولكن الحياة الواقعية والميزانيات أحياناً ما تحول دون اللجوء إلى منتجعات فاخرة، لذلك تعد ليلة في نادٍ صحي من صنع يديك اختياراً مثالياً! إنها تكفي لكي تشعر بالسعادة والانتعاش والاسترخاء لمدة أسبوع كامل.

تقول مدربة العناية بالصحة والتأمل البلغارية كاساندرا بودزاك «أحياناً ما تصبح الحياة مضطربة قليلا – حتى بالنسبة لمدربة تأمل مثلي- من المهم لصحتي وعملي أن أستمر في التركيز وأشعر بالبهجة، لذلك أصبحت بارعة إلى حد ما في العناية بالذات».
والآن هل أنت مستعد لتدليل ذاتك؟ فلنبدأ!

1-فرِّغ وقتك

الأشياء المهمة أولا. خصص ليلة للحمام الصحي في أجندتك، وألغ مواعيدك، وإذا كنت تشعر بالذنب بسبب تخصيص هذا الوقت لنفسك، تذكر أن إعطاء الأولوية لذاتك أمر صحي.

2-جهز المكان

أشعل بعض الشموع، وضع زهوراً جديدة وأنر ضوءاً خافتاً لتجهيز بيئة هادئة تبعث على الاسترخاء في منزلك. نظف أي فوضى وتأكد من أنك في مكان يسمح بالتأمل الكامل.

3-أحضر لنفسك إبريقاً به مياه صحية
بالنسبة لي أحد أكثر الأشياء التي أذكرها في تجربة النوادي الصحية هي المياه اللذيذة التي دائما تنتظرني. لذلك قبل حتى أن تبدأ، أعدّ لنفسك إبريقاً فاخراً به مياه منعشة ونعناع طازج وشرائح ليمون. إنه أنسب مشروب منعش للبخار الذي ستتعرض له في الحمام!

4-مارس تمارين يوغا للاسترخاء
أحياناً ما ألتحق بفصل تقوية في الصالة المفضلة لدي، أو أشغل فيديو مفضلا عن «يوغا للاسترخاء» على «يوتيوب»، وأتبع بعض خطوات تمارين التمدد.

5-استمر في تأمل موجه

الآن بعد أن استرخيت وتحسنت نتيجة لليوغا، ابق في هذا المكان الهادئ للتأمل الموجه. وأوصِ بشدة بتشغيل موسيقى هادئة والتركيز على نفسك بينما تستمع للأغنية. دع أفكارك تمر كالسحاب. وسوف تدخل في حالة من البهجة على الفور!
6-اكتب أفكارك على ورق

عند هذه المرحلة، أستمتع بتدوين يومياتي، فذلك يسمح لأفكاري التي طرأت أثناء التأمل بالمرور عبر القلم والخروج على الورق فيصفو ذهني ويصبح بالفعل في حالة جيدة. إذا لم تكن الكتابة ممتعة لك، يمكنك بالطبع تجاوزها!

7-وقت قناع الوجه

اهرس ثمرة أفوكادو وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة في أثناء استرخائك في حوض الاستحمام. ضع شرائح الخيار فوق عينيك للحصول على تجربة نادٍ صحي فاخر بالفعل. سوف يجعل ذلك بشرتك متألقة ويحافظ على رطوبتها.

8-انزل حوض الاستحمام الآن

احصل على حمام ساخن لطيف بأملاح إبسوم برائحة اللافندر. سوف يساعدك ذلك على تخليص جسمك من السموم، وفي الوقت ذاته يساعد اللافندر على الاسترخاء ويشرح صدرك.

9-تناول مشروباً

تَنَاول المياه الصحية بعد الحمام للترطيب! أفضل أن أدخل في سريري ومعي كتاب جيد أو أصنع كوكتيلي المفضل باستخدام عصير الجريب فروت والقليل من لب الجريب فروت والمياه الفوارة من أجل الاستجمام

10-نم كالأطفال

الآن بعد الاستجمام والاسترخاء، حان وقت الخلود إلى النوم. سوف تستيقظ في اليوم التالي وبشرتك متألقة وعيناك لامعتان وذهنك صافٍ وستشعر أنك في حال أفضل كثيراً.

لن تندم أبداً على حصولك على ليلة في نادٍ صحي للاسترخاء والاستجمام واستعادة النشاط. العناية بالذات جزء مهم كي تحيا هنيئاً، وتتعامل مع مختلف التغييرات وتبقى سعيداً وبصحة جيدة ونشاط.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.