• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

ترمب يقول إن روسيا «قد تدخلت» في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016

وارسو: «المجلة»

أقر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس بأن روسيا قد تدخلت في انتخابات الرئاسة 2016 التي أتت به إلى السلطة، إلا أنه قال إن دولا أخرى قد تدخلت أيضاً.

وقال ترمب خلال زيارة إلى وارسو: «لقد قلت ببساطة شديدة. أعتقد أن روسيا قد تكون (تدخلت). وأاعتقد أن دولا أخرى ربما (تدخلت). لا أستطيع التحديد. ولكنني أعتقد أن الكثير من الناس تدخلوا». وقال: «في الحقيقة لا أحد يعلم. ولا أحد يعرف بالتأكيد»، في تصريحات تناقض ما قالته أجهزة الاستخبارات الأميركية التي تشتبه في أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظم حملة واسعة لترجيح كفة الانتخابات لصالح ترمب.

وفي إشارة إلى المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى غزو العراق بقيادة بلاده في 2003 والتي ثبتت عدم صحتها لاحقاً: «أتذكر عندما كنت جالسا أستمع للأخبار عن العراق وعن أسلحة الدمار الشامل. وكيف أن الجميع كانوا متأكدين مائة في المائة من أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل. ولكن احذروا ماذا حدث: لقد أدى ذلك إلى فوضى عارمة».

كما انتقد سلفه باراك أوباما بسبب مزاعمه بالتدخل في الانتخابات، وقال «سؤالي الكبير هو لماذا لم يفعل أوباما اي شيء حيال الأمر من أغسطس (آب) حتى نوفمبر (تشرين الثاني)؟». وتأتي تصريحات ترمب عشية قمة مجموعة العشرين في ألمانيا حيث من المقرر أن يلتقي بوتين.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.