• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

حريق يدمر أحد مباني سوق كامدن لوك الشهيرة في لندن

لندن: «المجلة»

دمر حريق ليل الأحد الاثنين مبنى في سوق كامدن لوك الشهير في شمال شرقي لندن لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا، حسبما أعلنت الشرطة. وشاركت عشر سيارات إطفاء وسبعون رجلا ومروحية في إخماد النيران في السوق التي يرتادها سكان لندن والسياح في عطلة نهاية الأسبوع.

أبلغ فريق الإطفاء بالحريق عند الساعة 23:57 (22:57 ت غ) الأحد. وسيطروا على الحريق عند الساعة 02:50 (01:50 ت غ) من الاثنين أي بعد نحو ثلاث ساعات. وقالت الشرطة اللندنية إنه لم يصب أحد في الحريق، وأنها تحقق في أسبابه.

دمرت النيران نحو ثلث المبنى المؤلف من ثلاثو طوابق ومن سقفه علما أنه يضم عدة شركات. ولم تمتد النيران إلى مبان أخرى. وقال جوان رايبس (24 عاما) الذي كان في المكان إنّ «الحريق كان ينتشر بسرعة. كان الناس يراقبون (ما يحدث)، لكننا كنا نخشى انفجار المبنى في أي وقت لأن هناك الكثير من المطاعم التي تضم مطابخ».

في عام 2008 شهدت سوق كامدن حريقاً كبيراً مما استدعى إقفالها على مدى أشهر. وفي عام 2014 أدى حريق آخر إلى إجلاء 600 شخص. أنشئت سوق كامدن لوك في موقع منطقة كانت سابقا مستودعات صناعية، وتشتهر أساسا ببيع الأغراض الحرفيّة والملابس والجواهر والكتب والمأكولات. اندلع الحريق داخل هذه السوق بعد أقل من شهر من حريق برج غرينفل تاور الهائل في لندن ليل 13 إلى 14 يونيو (حزيران) والذي أسفر عن مقتل 80 شخصاً على الأقل.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.