توقعات بأن تدعو ماي إلى «توافق واسع النطاق» حول الخروج من الاتحاد الأوروبي - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

توقعات بأن تدعو ماي إلى «توافق واسع النطاق» حول الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن: «المجلة»

يتوقع أن تحث رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بلادها على الوقوف وراء خطط حكومتها الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومكافحة الإرهاب وجعل المجتمع أكثر عدالة، وذلك في خطاب تلقيه اليوم (الثلاثاء).

وقال أنصار ومحللون إن خطاب ماي، الذي تلقيه في مستهل مبادرة للتوظيف، سوف يمثل محاولة لاستعادة وضع حكومتها بعد النتائج المخيبة للآمال التي سجلتها في الانتخابات المبكرة الشهر الماضي.

ووفقاً لوكالة «د ب أ» الإخبارية، فقد تعرضت ماي للضغط من جانب نواب البرلمان الذين يمثلون كلاً من المعارضة وحزب المحافظين الذي تنتمي له بعد أن فقدت الأغلبية البرلمانية في الانتخابات، مما أجبر حكومة الأقلية التي تتزعمها على الاعتماد على دعم «الحزب الوحدوي الديمقراطي» في آيرلندا الشمالية.

وكانت ماي قد قالت أمام البرلمان أمس (الاثنين)، إنها ترغب في التعاون بشأن قضايا من بينها حماية التوظيف ومكافحة الإرهاب والتوصل إلى أفضل اتفاق ممكن لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقالت: «هناك عدة قضايا آمل في أن نتمكن من الوصول لإجماع بشأنها في هذا المجلس».

ولكن أكبر أحزاب المعارضة «حزب العمال» رفض دعوتها للتعاون السياسي. وقال زعيم حزب العمال جيريمي كوربين إن الدعوة إلى التعاون أظهرت أن حكومة ماي قد «استنفدت القوة الدافعة في لحظة محورية بالنسبة لبلادنا والعالم».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.