• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

ترمب في باريس للقاء ماكرون وحضور احتفالات يوم الباستيل

باريس – المجلة

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى باريس اليوم الخميس في زيارة تستمر ليومين، يكون خلالها ضيف شرف العرض العسكري السنوي ليوم الباستيل.
وهبطت طائرة «إير فورس 1» بمطار أورلي بالعاصمة الفرنسية في وقت مبكر اليوم. وتوجه ترمب والسيدة الأولى الأميركية ميلانيا ترمب إلى مقر إقامة السفير الأميركي في باريس.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي في وقت لاحق مع قادة عسكريين أميركيين، فيما قامت ميلانيا ترمب بزيارة لمستشفى أطفال جنوبي باريس وتحدثت مع بعض المرضى صغار السن. وأظهرت لقطات تلفزيونية ميلانيا وهي تحيي الأطفال بالفرنسية قائلة: «مرحبا. كيف الحال؟».

ومن المقرر إجراء مراسم استقبال عسكري لترمب في وقت لاحق اليوم عند فندق ديز انفاليد بباريس. وهناك، من المتوقع أن يصطحب ماكرون ضيفه ترمب في زيارة إلى مقبرتي قائد الحرب العالمية الأولى الفرنسي المارشال فرديناند فوش ونابليون بونابرت.

وحذر ماكرون بشكل متكرر من وضع الرئيس الأميركي في عزله. وقال ماكرون في مقابلة نشرتها صحيفة «أويست – فرنس» اليوم الخميس: «نحتاج للولايات المتحدة الأميركية… ولدينا أرضية مشتركة ضرورية: الحرب ضد الإرهاب وحماية مصالحنا الحيوية».

وأتاحت ذكرى مرور مائة عام على دخول الولايات المتحدة في الحرب العالمية الأولى، والتي تحل هذا العام، الفرصة لماكرون لتوجيه الدعوة لترمب حتى يشارك في احتفالات يوم الباستيل في باريس. وسوف تتقدم فرقة من القوات الأميركية في العرض العسكري المقرر غدا الجمعة بهذه المناسبة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.