• العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

مقتل خمسة عناصر شرطة مصريين في اعتداء جنوب القاهرة

مقتل خمسة عناصر شرطة مصريين في اعتداء جنوب القاهرة
مقتل خمسة عناصر شرطة مصريين في اعتداء جنوب القاهرة
مقتل خمسة عناصر شرطة مصريين في اعتداء جنوب القاهرة

القاهرة – «المجلة»

قتل خمسة عناصر شرطة مصريين في هجوم الجمعة، على حاجز أمني في محافظة الجيزة جنوب القاهرة، بحسب ما أعلن مسؤولون في الشرطة والتلفزيون الرسمي. وأطلق المهاجمون النار على الحاجز في منطقة البدرشين الواقعة على بعد نحو 20 كلم عن القاهرة، حيث سبق أن استهدف مسلحون عناصر الشرطة عدة مرات.

ويأتي الهجوم في وقت أعلن فيه كل من الجيش والشرطة أنهما يضيقان الخناق على مسلحين وجهاديين بعد سلسلة من الاعتداءات في وادي النيل وشبه جزيرة سيناء. وعملت مصر جاهدة على القضاء على مقاتلي تنظيم داعش المتمركزين في شبه جزيرة سيناء وغيرهم من المجموعات المسلحة الأصغر.

ووفقا لوكالة «أ.ف.ب» الإخبارية، قتل مسلحو تنظيم داعش 21 جنديا على الأقل في شمال سيناء في السابع من يوليو (تموز)، نفس اليوم الذي تبنت فيه عناصر من حركة «حسم» الإسلامية قتل ضابط في جهاز الأمن الوطني شمال القاهرة. وأعلنت وزارة الداخلية بعد يوم على ذلك أنها قتلت 14 «إرهابيا» على صلة بتنظيم داعش في هجوم على معسكر تدريبي لهم في محافظة الإسماعيلية شرق البلاد.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت الوزارة بأن الشرطة قتلت ستة مسلحين من تنظيم داعش في تبادل لإطلاق النار جنوب مصر. وفيما استهدفت مجموعات أصغر مثل «حسم» في أغلب الأحيان رجال شرطة ومسؤولين حكوميين، نفذ تنظيم داعش اعتداءات على سياح أجانب وأفراد الأقلية المسيحية القبطية. وقتل عشرات المسيحيين في تفجيرات وعمليات إطلاق نار استهدفت كنائس منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي وتبناها تنظيم داعش. ويوم الخميس، أعلنت كنائس مصرية تعليق بعض أنشطتها مثل المؤتمرات والرحلات الدينية لمدة ثلاثة أسابيع جراء مخاوف أمنية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.