إعصار هارفي هو الأسوأ في تاريخ تكساس - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

إعصار هارفي هو الأسوأ في تاريخ تكساس


أسفرت عاصفة إعصار هارفي الأكثر عنفا عن مقتل شخصين على الأقل منذ يوم الجمعة بعدما ازدادت قوته وتحولت إلى إعصار من الفئة الرابعة. يشار إلى أن إعصار هارفي هو أقوى إعصار يجتاح تكساس مركز صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة منذ عام 1961.

بلغت سرعةالرياح 130 ميلا في الساعة، وأعلن مسؤولون عن مقتل شخص عنداحتراق منزله، كما قضت امرأة غرقا بعدما غادرت سيارتها العالقة وسط المياه المرتفعة

وقد صرح قائد شرطة هيوستن «أحذروا بقوة من حجم الفيضانات الكبير على الطرقات وإذا خرجتم فإنكم تعرضون أنفسكم وفرق الإسعافات إلى الخطر».

وأضاف أن: «أغلبية مناطق المدينة تطالها مياه الفيضانات، وأن قيادة السيارة ليست آمنة في أي مكان في المدينة».

كما أسفرت العاصفة عن اقتلاع أسقف وقلب المنازل الجوالة وقذفت بالمراكب لتطفو على الطرقات. وحرم مئات الآلاف من الكهرباء على ساحل خليج المكسيك الذي توجد فيه بعض من أكبر مصافي النفط في البلاد.

وفي مدينة هيوستن البالغ تعدادها 2.3 مليون نسمة تحوّلت الشوارع إلى أنهار وسط تحذير المسؤولين للسكان من مخاطر مغادرة منازلهم.

وقال المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة أن الفيضانات الناجمة عن الأعصار قد تهدد الحياة في هيوستن ومحيطها.
كما أعلن البيت الأبيض أنه من المرجح أن يزور ترامب تكساس في وقت مبكّر من الأسبوع القادم.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.