ريم مصطفى: حققت حلمي بالوقوف أمام عادل إمام - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

فنون

ريم مصطفى: حققت حلمي بالوقوف أمام عادل إمام

قالت لـ«المجلة» إن البطولة المطلقة «وهم»

الفنانة ريم مصطفى
الفنانة ريم مصطفى

القاهرة: أحمد سالم

* اعتذرتُ عن «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا بسبب تغيير تفاصيل الشخصية التي كنت سأجسدها.

أكدت الفنانة ريم مصطفى أنها محظوظة هذا العام لأنها قدمت فيه ثلاثة مسلسلات، هي «كلبش» مع الفنان أمير كرارة، و«عشم إبليس» مع الفنان عمرو يوسف، و«اللهم إني صايم» مع الفنان مصطفى شعبان، موضحة أنها قدمت شخصيات مختلفة في تلك الأعمال لاقت نجاحا كبيرا، مشيرة إلى أن مشاركتها في تلك الأعمال كانت نقلة لها في حياتها الفنية.

وأضافت ريم خلال حوارها مع «المجلة» أنها لم تواجه أي صعوبة في أعمالها خلال هذا العام، موضحة أنها اعتذرت عن المشاركة بمسلسل «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا بسبب تغيير تفاصيل الشخصية التي كانت ستجسدها.
وأشارت إلى أن البطولة المطلقة وهم، وأنها لا تقتنع بمن يروجون لذلك الفكر والوهم، مؤكدة أن العمل ينجح بالنجوم جميعاً معلنة أنها بصدد الانتهاء من تصوير فيلم «الطيار»، مع الفنان شريف رمزي وبيومي فؤاد، والمقرر عرضه في إجازة نصف العام…
وإلى أهم ما جاء في الحوار…

ريم مصطفى وعادل امام
ريم مصطفى وعادل امام

* في البداية كيف تقيمين تجربتك في موسم هذا العام؟

– أنا محظوظة جدا فقد شاركت في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة، وهي «عشم ابليس» مع الفنان عمرو يوسف، ومسلسل « اللهم إني صايم» مع الفنان مصطفى شعبان، وأخيرا مسلسل «كلبش» مع الفنان أمير كرارة، وكلها أعمال الحمد لله لاقت نجاحاً كبيراً جداً، وحققت لي نقلة فنية في حياتي.

* هل واجهتك صعوبة في اختيار أعمالك هذا العام خصوصاً أنك اعتذرتِ عن المشاركة في أعمال أخرى على رأسها مسلسل النجمة يسرا؟

– بالطبع، كنت مترددة جدا، خصوصا بعد النجاح الذي حققته في الأعمال الدرامية في رمضان الماضي، وفي مقدمتها مسلسل «مأمون وشركاه»، ومسلسل «الطبال»، وهو أمر وضعني في مأزق لاختيار الأنسب بالنسبة لي ولكن في النهاية استقررت على «اللهم إني صايم» ثم عرض علي مسلسلا «عشم إبليس»، و«كلبش»، ووافقت عليهما لأنهما يتسمان بالجودة والتنوع.

* مشاركتك في مسلسل «اللهم إني صايم» كانت كوميدية ألم تخشي من خوض تلك التجربة؟

– إطلاقا فبمجرد أن قرأت الحلقات الأولى من السيناريو وافقت على الفور وكانت مساحة الكوميديا الموجودة بالدور والتي تسيطر على العمل السبب الرئيسي وراء موافقتي عليه، وأيضاً تجسيدي لشخصية النصابة، فهو دور جديد لم أقدمه من قبل، وقد راهنت عليه أثناء تصويري له، والحمد لله كسبت الرهان والدليل على هذا ردود الفعل الجيدة التي تلقيتها مع عرض الحلقات الأولى من المسلسل.

* وكيف تقيمين ردود الأفعال حول دورك في مسلسل «عشم إبليس»؟

– الحمد لله ردود أفعال قوية فقد قدمت دورا جديدا ومختلفا من خلال شخصية «دينا بكار» المتزوجة من مروان سالم الذي جسد شخصيته الفنان عمرو يوسف وحماتها دلال عبد العزيز، وردود أفعال الجمهور حول الشخصية كانت ممتازة فالجمهور احتار من تصرفاتها، وقد تعاطف المشاهدون معي، بعدما كان يعتبرني شخصية شريرة وقد راهنت منذ البداية على هذه الشخصية لكونها كانت تتميز بوجود حالة من الغموض والإثارة بها.

* ما الذي دفعك لقبول العمل في مسلسل «كلبش»؟

– عندما عرض علي السيناريو الخاص بالمسلسل، أعجبتني الشخصية التي جسدتها به، والدور والعمل مع أمير كرارة نقلة جديدة في مشواري الفني، وزادت ثقتي في اختياراتي لأعمالي، خصوصا أني أختار دائما الأدوار التي أستطيع تقديمها بعناية حتى تضيف إلى رصيدي الفني.


* ولماذا اعتذرت عن مشاركتك في مسلسل «الحساب يجمع» مع النجمة يسرا رغم موافقتك في البداية؟

– وافقت في البداية لأن القصة أعجبتني، لكن بعد ذلك تم تغيير تفاصيل الشخصية التي كنت سأجسدها، لذلك فضلت الاعتذار عن العمل كاملا.

* هل يراودك حلم البطولة المطلقة على غرار بعض الفنانات؟

– البطولة المطلقة وهم، وأنا لا أقتنع بمن يروجون ذلك الفكر والوهم، فالعمل ينجح بالنجوم جميعاً لأن تركيبته متكاملة ولا أحد يستطيع أن يعمل منفرداً بالإضافة إلى من هم وراء الكاميرات، فلولا وجود هؤلاء لن يظهر العمل بهذا التكامل، فالعمل الجيد يفرض نفسه حتى لو كان حصرياً.

* وماذا عن أعمالك السينمائية المقبلة؟

– قاربت على الانتهاء من تصوير فيلم «الطيار»، مع الفنان شريف رمزي وبيومي فؤاد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، من خلال طيار يتعرض للكثير من المواقف الكوميدية. والفيلم ربما يعرض في إجازة نصف العام.

* ما الحلم الذي حققته حتى الآن؟

– كنت أحلم بالوقوف أمام الفنان الكبير عادل إمام منذ كنت طفلة، والحمد لله نجحت في تحقيق الحلم، العام الماضي وهو كان أكثر حلم يتردد علي دائماً.

Previous ArticleNext Article
المحرّر الثقافي

يتابع الشأن الثقافي ويرصد الحركة الثقافية في الوطن العربي والعالم. الثقافة عند المحرّر الثقافي ليست معارض وكتبا فقط بل تتعداها الى كل مناحي الحياة.. كل شيء لا يحمل ثقافة لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالقراءة أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.