اليمين الألماني يحذر من موجة لجوء تهدد السلم الاجتماعي - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

اليمين الألماني يحذر من موجة لجوء تهدد السلم الاجتماعي

70 ألف عراقي وسوري يسعون لاستقدام أسرهم إلى ألمانيا

القوات الخاصة الألمانية تتدرب لأول مرة على مواجهة هجوم إرهابي كيمياوي في برلين الأربعاء (إ.ب.أ)

لندن: «المجلة»

حذر حزب «البديل من أجل ألمانيا» اليميني الشعبوي من موجة لجوء سنة 2018. واتهم حزب الخضر بتعريض السلم الاجتماعي والأمن الداخلي للخطر، بمطالبته بجمع شمل أسر اللاجئين على نحو غير مقيد.
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للبديل الألماني، ألكسندر جاولاند، الأربعاء، إن «التحالف المسيحي يتعامل مع هذه المسألة بتهاون وعدم حسم، بينما الأخطر هم الخضر الذين يريدون جمع شمل أسر اللاجئين على نحو غير منضبط».
وأوضح جاولاند أنه عند إضافة عدد طالبي اللجوء من سوريا إلى طالبي اللجوء من مالي وأفغانستان وإريتريا والعراق والصومال، وتقدير متوسط عدد أفراد كل أسرة في إطار لم الشمل بأربعة، سيفد إلى ألمانيا موجة لجوء تقدر بنحو مليونين ونصف مليون شخص خلال عام 2018 وحده.
وأضاف جاولاند أن أغلب هؤلاء الأفراد «مسلمون سيئو التأهيل»، مشيرا إلى أن «من يسمون الخطيرين أمنيا والمجرمين والإسلاميين والإرهابيين» سيأتون مع أسر اللاجئين.
وترى السياسية في حزب الخضر، كلاوديا روت، أن جمع شمل أسر اللاجئين من القضايا المهمة في المحادثات الاستطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم محتمل مع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الديمقراطي الحر.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.