إيمان العاصي في حوار مع «المجلة»: شائعة خلافي مع يسرا «سخيفة» - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

حوار 60 ثانية

إيمان العاصي في حوار مع «المجلة»: شائعة خلافي مع يسرا «سخيفة»

قالت إن ابنتها أهم من زواجها مرة ثانية... واعتزالها الفن خطأ تدفع ثمنه حتى الآن

الفنانة إيمان العاصي

* لا توجد فنانة تنافسني، فلا توجد فنانة تشبه أخرى. وكل ممثلة فيها ما يميزها.
* على كل امرأة تعيش دون رجل وتتحمل مسؤولية أبنائها أن تتجاهل نظرة المجتمع ولا تفكر سوى في نجاح أبنائها فقط.

القاهرة: عصام الدين راضي

تاريخها الفني لا يتجاوز 10 سنوات، ولكنها استطاعت خلال هذه الفترة أن تحقق النجومية وتلفت الأنظار لموهبتها بفضل دقتها في اختيار الأعمال التي تعرض عليها سواء على شاشة السينما أو التلفزيون، حتى أصبحت خلال الفترة الأخيرة بين النجمات الأكثر انتشارا وجاذبية.

إنها النجمة إيمان العاصي التي شاركت النجمة الكبيرة يسرا آخر أعمالها (الحساب يجمع) ونالت إعجاب كل من شاهد العمل…

في السطور التالية نتعرف منها على آخر أخبارها الفنية وأشياء أخرى. وإلى نص الحوار…

* ما مشاريعك الفنية الجديدة التي تستعدين لها؟
– تعاقدت على بطولة مسلسل بعنوان «للسيدات فقط»، وهو بطولة نسائية، ويناقش مشكلات النساء في مصر والصعوبات اللاتي تواجههن. وسأبدأ التحضيرات له خلال الأيام المقبلة بعد الحصول على إجازة وأتوقع له أن يكون أحد الأعمال الفنية المهمة الفترة المقبلة.

* هل توقعتِ نجاح دورك في مسلسل «الحساب يجمع» وكيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك؟
– الحمد لله ردود الأفعال كانت رائعة ومعظمها كانت ردود أفعال إيجابية للغاية وأكثر تعليق أسعدني تأكيد البعض أنني قدمت شخصية لم يتوقع أحد أن أنجح في تقديمها بهذا الشكل لأنها شريرة بعض الشيء، لكني أرى أن الفضل في ذلك يرجع إلى المخرج هاني خليفة الذي يهتم بالتفاصيل كافة، والنجمة الكبيرة يسرا التي يعتبر العمل معها متعة كبيرة فهي تحب كل من يعمل معها.

* كيف وجدت العمل مع النجمة الكبيرة يسرا؟
– التعامل معها يجري من دون أي تكلف أو اصطناع لأنها إنسانة بسيطة وتتصرف بشكل طبيعي وعفوي وتحرص على توزيع طاقة حب على كل من حولها ويعمل معها، كما أنها تحب أن يظهر كل من يعمل معها بشكل جيد وبأفضل صورة ممكنة وتعتبر كبيرة أي عمل فني تشارك فيه.

* تردد وجود خلاف مع النجمة يسرا بسبب تراجع مساحة الدور الذي تقومين به؟
– لا خلاف بيني وبين النجمة يسرا. هذه إشاعة سخيفة ومغرضة، كما أنني لم أنافسها في العمل فأنا جسدت دور ابنتها وغالبية المشاهد كانت تجمعنا كما أن يسرا لا يستطيع أحد أن يختلف معها، ومن أكون أنا حتى أختلف مع يسرا!

* ما الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟
– المسلسل بشكل عام لم يكن سهلاً، فالشخصيات مركبة ومعقدة، والتصوير في أجواء حارة تطلب منا تحضيرات كثيرة، لكن الصعوبة الحقيقية كانت تتمثل في تركيز المخرج هاني خليفة في كل التفاصيل، وهذا الأمر لا يهتم به سوى المخرجين العباقرة، فهو شخص دقيق للغاية، وبالتالي يجعلنا نهتم بكل التفاصيل مثله.

* كيف كانت المنافسة الدرامية هذا العام؟
– هناك عدد كبير من النجوم تألقوا وأبدعوا وقدموا أفضل ما لديهم منهم: ياسر جلال، ونيللي كريم، وهند صبري، وغيرهم من النجوم.

* من الفنانة التي تعتبرينها المنافسة الأولى لك؟
– لا توجد فنانة تنافسني، لأنه ببساطة لا توجد فنانة تشبه الأخرى. وكل واحدة فيها ما يميزها عن الأخرى.

* تفضلين المشاركة في بطولة مسلسل واحد في العام هل هذا أمر مخطط له؟
– هذا صحيح، فأنا لا أحب مشاركتي في أكثر من عمل في الوقت نفسه، لكن لا أنكر أن العمل الجيد والعرض المتميز يتحكمان في قراراتي واختياراتي، فلو كنت تلقيت عرضًا آخر متميزًا كان من الممكن أن أوافق عليه إلى جانب مشاركتي في بطولة مسلسل «الحساب يجمع».

* كيف وجدت العمل مع النجم محمد رمضان؟
– العمل معه ممتع للغاية وأرى أنه أحد أهم النجوم في الوطن العربي، والسبب وراء ذلك امتلاكه طاقة إيجابية رائعة إضافة إلى إيمانه الشديد بموهبته وثقته في نفسه، والسبب الرئيسي وراء نجاحه يرجع إلى أمانته وإخلاصه الشديدين لعمله. وهذا ما جعله أحد أهم نجوم الوطن العربي.

* هل تشاهد ابنتك أعمالك الفنية؟
– تشاهدني على الشاشة، لكنها حتى الآن لا تفهم أنني ممثلة، وتبكي إذا رأتني في مشهد أصرخ وتشعر بالغيرة إذا كنت أجسد دور أم وأحمل طفلة غيرها فهي حتى الآن لا يمكنها الاستيعاب بأن ما يحدث تمثيل وليس حقيقة. ريتاج تمتلك صوتًا جميلاً وتحب تسجيل أغانٍ بصوتها على هاتفي وأعتقد أن لديها ميولاً غنائية. ولن أتردد على تشجيع ابنتي على احتراف التمثيل كما أن تحمل مسؤولية تربية الأطفال أمر في غاية الصعوبة.

* تقومين برعاية ابنتك بعد انفصالك عن زوجك هل تعانين من هذه المشكلة؟
– أهم شيء بالنسبة لي سعادتي وسعادة ابنتي واستقرارنا، ولا يشغلني أي شيء آخر، فمن وجهة نظري يجب على كل امرأة تعيش من دون رجل وتتحمل مسؤولية أبنائها أن تتجاهل نظرة المجتمع ولا تفكر سوى في نفسها وفي نجاح أبنائها وسعادتهم فقط.

* هل أخذك الفن من ابنتك؟
– لا يوجد شيء في العالم قد يؤثر في رعايتي لابنتي ريتاج فهي رقم واحد في حياتي وستظل بهذه المكانة طوال حياتي ولا يمكن أن أسمح لعملي أو لأي شيء آخر أن يؤثر في تربيتي لها. كما أنها أهم من عملي ومن فكرة زواجي مرة أخرى.

* حدث أكثر من مرة وجود خلاف وقضايا بين منتجي أعمالك الفنية وبينك بسبب الأجر؟
– الأجر يهمني ولا يمكن أن أنكر ذلك، لأنني أتحمل مسؤولية نفسي وأحب الإنفاق على ابنتي وتأمين مستقبلها، لكني للأسف لا أعرف كيفية التفاوض على الأجر مع الجهات المنتجة وحدث خلاف على الأجر ولكنه لا يحدث مع كل عمل كما تقول.

* من النجمة التي تحبين مشاهدة أعمالها؟
– هناك ثلاث ممثلات أشعر دائمًا بأنهن الأفضل ويقدمن أفضل ما لديهن، واختياراتهن تكون رائعة ومميزة، وهن: منى زكي، ومنة شلبي، ونيللي كريم، فأعمالهن تحظى بمشاهدة عالية من الجمهور وأعمالهن ترسخت في عقل الجمهور بفضل الإخلاص في العمل والموهبة ولم يحققن النجومية والنجاح من فراغ بل بعد مجهود سنوات.

* من مثلك الأعلى في التمثيل؟
– لا يوجد اسم معين لكن كل شخص ناجح هو مثل أعلى لي وأحاول الاستفادة من نجاحه وإنجازاته. وتجاربه وتفادي أخطائه وعدم تكرارها.

* قررت اعتزال الفن عام 2010 قبل زواجك هل ندمت على هذا القرار؟
– أعترف بأنني أخطأت باتخاذي هذا القرار، وابتعادي عن التمثيل كان أسوأ قرار أشعر بالندم الشديد عليه. ولا أنكر أنني تأثرت كثيرا على المستوى الفني وتعثرت خطواتي الفنية، وعلى الرغم من أن الزواج انتهى، فإنه أعطاني أجمل هدية وهي ابنتي ريتاج، ويكفي أن الله عوضني بتحقيق حلم الأمومة رغم تجربة الزواج غير الناجحة التي مررت بها.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.