فيلم «بالغلط» بدأ بلقطة صارت ورطة - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

فنون

فيلم «بالغلط» بدأ بلقطة صارت ورطة

قصة اجتماعية كوميدية بامتياز

بيروت: نور الهدى

ظهر إلى العلن فيلم «بالغلط» من تأليف رافي وهبة، إخراج سيف الشيخ نجيب، وإنتاج شركة «Falcon Films» اللبنانية للإنتاج السينمائي والدرامي لصاحبها المنتج صبحي سنان وتحت إشراف المنتج المنفذ رائد سنان، وذلك بحضور أهل الفن والصحافة في بيروت.
الفيلم من بطولة النجم اللبناني زياد برجي، ودانا حلبي، والوجه الجديد ساندي حكيم، ووسام سعد (أبو طلال)، وعباس جعفر، وماهر حداد، وميرنا مكرزل، وعلي منيمنة وسلطان ديب.
تدور أحداث الفيلم عن أربعة أصدقاء يجمعهم «غروب» خاص على تطبيق «واتساب»، فيجدون أنفسهم متورطين «بالغلط» في تجارة غريبة وهو ما يدفعهم لإنشاء موقع إلكتروني خاص بجماعتهم لتقديم خدمات تجسس على الشركاء. السمعة التي تتمتّع بها المجموعة أو العصابة تدفع خليل (ماهر حداد) للطلب من رامي (زياد برجي) وهو كبير العصابة بأن يضع خطيبته يارا (ساندي حكيم) تحت الاختبار، وذلك للتأكد من أنها محطّ ثقة. فيلم كوميدي بسيط وغير معقّد وطريف، لا يصيب بالملل وسيحقق أرقاما قياسية، كما أنه اجتماعي وعائلي بامتياز.
زياد برجي يثبت كل يوم أنه ممثل بارع ومحترف وفي كل دور جديد له يتطور أكثر ويتمتّع بحرفيّة كبيرة وعالية، وصرح لـ«المجلة» في حديث معه أنه اليوم يشعر بالخوف من الفشل ويشعر بمسؤولية أكبر. وأضاف برجي أن التعاون مع المنتج المنفذ رائد سنان والمخرج سيف شيخ نجيب له طعم مختلف، وهم بقيد التحضير دائماً لأعمال جديدة. أما المنتج المنفد رائد سنان فأعلمنا أن العمل مع زياد برجي هو نجاح بحدّ ذاته واليوم هم بمنافسة شرسة وقوية مع فيلم «بغمضة عين» (فيلم العام الماضي). وأضاف أن السينما اللبنانية اليوم «بعزّها». وحول اختيارهم لوجوه جديدة قال: «من الجيد اكتشاف مواهب جديدة وإعطاؤهم فرصا». وعن إمكانية الشركة في إنتاج مسلسلات أعلمنا سنان أنه ممكن وهذا الموضوع قيد الدراسة. وحول تعاونهم مع زباد فاختصر الكلام بكلمة واحدة: «زياد بكسّر الأرض». أما مخرج الفيلم سيف شيخ نجيب فقد صرح بأنه سعيد جداً بالتعاون مع «falcon films»، كما أنه سعيد بالتعاون مع زياد في كل أعماله وتمنى نجاح الفيلم لأنه يستحق. وفيما يخص النجمة دانا الحلبي فقد أخبرت «المجلة» أنها تحضّر لمسلسل كوميدي جديد في رمضان مع «مروى غروب». وانتهت من ألبومها الجديد وصوّرت كليبين جديدين، وستطرح أغنية جديدة باللهجة المصرية بعنوان «نفسي أقتلك». أما فيما يتعلّق بفيلم «بالغلط» فقالت: «الخليط اللبناني السوري هو سر هذا النجاح وهذا الخليط في السنوات الأخيرة جعل الممثل اللبناني يأخد حقّه أكثر من قبل. دانا الحلبي أثبتت بدور نوجى أنها ممثلة اهتمت بأدائها وليس بشكلها وهذا سبب نجاحها وجسّدت الشخصية بحرفية عالية. أما الثنائي الكوميدي عباس جعفر وأبو طلال فلا تعليق على أدائهما فهم تخطوا مرحلة الاحتراف إنهم مدرسة كوميدية لبنانية بكل معنى الكلمة. ساندي حكيم وجه جديد وجميل، كبداية لها في هذا المجال جيدة ولكن هناك بعض نقاط الضعف وهذا أمر طبيعي».
نشير إلى أن العمل سيتضمن ثلاث أغنيات جديدة للفنان زياد برجي واحدة منها تحمل عنوان العمل نفسه (بالغلط)، وأخرى سيقدّمها على الغيتار في بداية الفيلم، والثالثة «شو حلو» التي أطلقها بالإعلان الترويجي للفيلم وستأتي ضمن أحداث الفيلم.
وفي حديث مع بعض نجوم وضيوف العرض الخاص لفيلم «بالغلط». صرحوا بأخبار خاصة وحصرية لـ«المجلة».
المخرج سعيد الماروق يحضّر لفيلم مصري سيبدأ تصويره في فبراير (شباط) 2018. ويحضّر لتصوير كليب لأغنية ملحم زين «ضلي ضحكي»، وأغنية الديو التي تجمع بين الشاب خالد والنجم تامر حسني، والعمل الثالث مع ماجد المهندس.
النجم محمد المجذوب صرّح بأنه سيصوّر أغنيته الجديدة «هزّة أرضيّة». وبحضّر مفاجآت عديدة في الأيام المقبلة.
أما النجم اللبناني آدم فقد صرّح بأنه يحضّر لألبوم جديد من إنتاجه الخاص ويحضّر حالياً لأغنية خاصة بالقدس. ولن يحتفل هذا العام بالعام الجديد تضامناً مع القدس.

Previous ArticleNext Article
المحرّر الثقافي
يتابع الشأن الثقافي ويرصد الحركة الثقافية في الوطن العربي والعالم. الثقافة عند المحرّر الثقافي ليست معارض وكتبا فقط بل تتعداها الى كل مناحي الحياة.. كل شيء لا يحمل ثقافة لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالقراءة أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.