موسكو تحذر واشنطن من التسبب في «حمام دم جديد» في أوكرانيا - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار, مباشر

موسكو تحذر واشنطن من التسبب في «حمام دم جديد» في أوكرانيا

ماكرون وميركل يدعوان أطراف النزاع شرق أوكرانيا إلى «تحمل مسؤولياتهم»

لاجئ على الحدود بين صربيا وكرواتيا يعيش في أحد المخازن المهجورة حيث يعيش ميئات اللاجئين ، على بعد 120 كلم من بلغراد السبت(إ.ب.أ)

المجلة: لندن

دانت موسكو السبت قرار واشنطن تزويد كييف «بقدرات دفاعية متقدمة»، مشيرة إلى أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى «حمام دم جديد» في شرق هذا البلد.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في بيان إن «الولايات المتحدة تدفع بشكل واضح (السلطات الأوكرانية) باتجاه حمام دم جديد». وأضاف أن «الأسلحة الأميركية يمكن أن تؤدي إلى ضحايا جدد في جارتنا» أوكرانيا.
من جهته، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت أطراف النزاع في شرق أوكرانيا إلى «تحمل مسؤولياتهم» و«تطبيق الاتفاقات المبرمة في أسرع وقت ممكن» في مواجهة «الزيادة الأخيرة لانتهاك وقف إطلاق النار» في المنطقة.
وأفاد بيان للرئاسة الفرنسية أن ماكرون والمستشارة الألمانية «يؤكدان مجددا دعمهما للاحترام الكامل لسيادة أوكرانيا ووحدة وسلامة أراضيها». حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف أنهما «يعلنان عدم وجود أي حل سوى تسوية محض سلمية للنزاع» و«يؤكدان من جديد تمسكهما بتطبيق كامل لاتفاقيات مينسك» الموقعة في فبراير (شباط) 2015 بين الجيش الأوكراني والمتمردين الانفصاليين الموالين لروسيا.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.