مصر : الانتخابات الرئاسية مارس المقبل - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار, مباشر

مصر : الانتخابات الرئاسية مارس المقبل

القاهرة – (المجلة):

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر – الاثنين- أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ستجرى في مارس (آذار) القادم.
وأوضحت في بيان أن التصويت خارج البلاد سيبدأ الجمعة 16 مارس ولمدة ثلاثة أيام. واضافت ان الانتخابات في داخل البلاد فستبدأ الاثنين 26 من مارس القادم ولمدة ثلاثة أيام.
وكان رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال أول من أكد إجراء الانتخابات الرئاسية في بلاده شهر مارس المقبل، نافيا تعديل مواد بالدستور.

وأوضح عبد العال في تصريحات صحفية سابقة أن الانتخابات الرئاسية ستعقد مارس المقبل تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية. وأضاف رئيس مجلس النواب المصري لا يوجد تعديل في مواد الدستور.
وسبق للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ان دعا المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات المقبلة، معتبراً أنها تحدد مصير مصر كما حذر من أن عدم المشاركة قد يأتي بشخص لا يرغب فيه المصريون.
وتولى السيسي الحكم في في 8 يونيو(حزيران) عام 2014، لولاية مدتها أربع سنوات.

و أعلن رئيس الوزراء المصري السابق أحمد شفيق، الأحد تراجعه عن قرار سابق بالترشح للانتخابات الرئاسية، معلنا بشكل رسمي عدم خوض الانتخابات المقبلة.
وجاء إعلان شفيق، وهو المرشح الخاسر في إنتخابات الرئاسة عام 2012، قبل ساعات من إعلان الجدول الزمني للانتخابات. ولم يعلن مرشحون رئاسيون محتملون عن مواقفهم من خوض رئاسيات 2018.

Previous ArticleNext Article
المحرّر السياسي
يتابع الشأن السياسي ويرصد الأخبار والتحولات السياسية في الوطن العربي والعالم. السياسة عند المحرّر السياسي ليست نقل الخبر فقط بل تتعداها الى ما راء الخبر.. كل خبر لا يرتبط بحياة الأفراد والشعوب والأمم لا يصلح أن يكون مادة جديرة بالتحليل أو المتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.