الأسهم الأوروبية تنزل لأدنى مستوى في 6 أشهر - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

اقتصاد

الأسهم الأوروبية تنزل لأدنى مستوى في 6 أشهر

خوف وقلق لدى المستثمرين

لندن: «المجلة»

نزلت الأسهم الأوروبية لأقل مستوى منذ أغسطس (آب) 2017 يوم الثلاثاء، مع اشتداد موجة البيع العالمية وزيادة التقلبات بفعل المخاوف المتنامية بشأن التضخم وارتفاع عائدات السندات. وتراجعت جميع مؤشرات القطاعات ليهبط المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية للجلسة السابعة على التوالي.

ووفقاً لما نقلته وكالة «رويترز»، فقدْ فقدَ المؤشر 2.6 في المائة بحلول الساعة 08:44 ت. غ، بينما هبط فايننشيال تايمز 100 البريطاني 2.5 في المائة وداكس الألماني 2.7 في المائة. ويخشى المستثمرون أن تدفع عودة التضخم البنوك المركزية إلى تشديد سياساتها النقدية بخطى أسرع من المتوقع، لتقلص برامج التحفيز التي أسهمت على مدى سنوات في تعزيز قيم الأسهم وصعدت بالأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في عامين في يناير (كانون الثاني).

ومن أكبر الخاسرين سهم أوكادو الذي نزل 7.1 في المائة بعد أن استقرت الأرباح الأساسية لشركة التجزئة الإلكترونية البريطانية للعام كاملاً لتأتي دون التوقعات. ونزل سهم بابكوك 4 في المائة بعدما خفضت توقعاتها للإيرادات.

ومن بين الأسهم القليلة التي سجلت مكاسب سهم انتيسا سان باولو الذي زاد 0.4 في المائة، بعدما تعهد أكبر بنك تجزئة إيطالي بخفض قروضه المتعثرة للنصف وزيادة الإيرادات كثيراً وخفض التكاليف بموجب خطة مدتها 4 سنوات. وقال متعاملون إن السوق رحبت بخطة توزيعات انتيسا.

وقفز سهم إيه إم إس 7.9 في المائة بعد أن أعلنت شركة صناعة الرقائق نمو أرباح الربع الأخير، إذ استفادت المجموعة ومقرها النمسا من زيادة الطلب على أجهزة الاستشعار التي تصنعها لمنتجي الهواتف الذكية مثل أبل.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.