زيادة أندية الدوري السعودي إلى 16 فريقاً في الموسم المقبل - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

رياضة

زيادة أندية الدوري السعودي إلى 16 فريقاً في الموسم المقبل

تغيير اسم مسابقة دوري الدرجة الأولى وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب

تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية
تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية
تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية

الرياض: «المجلة»

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية يوم الجمعة زيادة عدد فرق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اعتباراً من الموسم المقبل إلى 16 بدلا من 14 فريقاً.
وأصدرت الهيئة سلسلة من القرارات نشرتها على موقعها على «تويتر» من بينها أيضاً إقامة مباراة السوبر بداية كل موسم بين بطلي الدوري وكأس الملك تحت اسم كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها مليونا ريال (533333 دولاراً).
وفيما يتعلق بمسابقة كأس الملك تقرر أن تكون المسابقة مفتوحة لكل الأندية السعودية.
ومن بين القرارات التي أصدرتها الهيئة برئاسة تركي آل الشيخ، يوم (الجمعة)، تغيير اسم مسابقة دوري الدرجة الأولى لتصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، مع تقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل فريق فيها.
كما تقرر أيضاً زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى أربعة لاعبين، إضافة إلى اثنين من مواليد السعودية.
ووفقا لوكالة «رويترز»، تم تخصيص مبلغ نصف مليون ريال لدعم كل فريق من فرق الدرجة الثانية مع السماح بتسجيل لاعبين أجنبيين اثنين بالإضافة إلى اثنين آخرين من مواليد السعودية.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.