الأسهم الأوروبية تتعافى بعد أسبوع مضطرب - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

اقتصاد

الأسهم الأوروبية تتعافى بعد أسبوع مضطرب

صعود السوق لا يعدو أن يكون تصحيحاً قصير الأجل

لندن: «المجلة»

تعافت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين من أدنى مستوياتها في 6 أشهر، مدعومة بانحسار فيما يبدو للتوترات التي أثارتها زيادة حادة مفاجئة في التقلبات محت تريليون دولار من القيمة الرأسمالية للسوق الأسبوع الماضي.
وساعدت مكاسب على قاعدة عريضة المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على أن يغلق مرتفعاً 1.2 في المائة، بعد أن أنهى جلسة الجمعة عند أدنى مستوى منذ أغسطس (آب). ومن بين المؤشرات في الأسواق الرئيسية في أوروبا، صعد المؤشران فايننشيال تايمز البريطاني وداكس الألماني 1.2 في المائة و1.5 في المائة على الترتيب.
ووفقاً لوكالة «رويترز»، تراجع مؤشر التقلبات لمنطقة اليورو من مستويات الذروة التي وصل إليها الأسبوع الماضي عندما دفعت قفزة في توقعات التضخم عوائد السندات للصعود وغذت القلق من تشديد للسياسة النقدية من بنوك مركزية.
وعبر محللون عن اعتقادهم بأن صعود السوق لا يعدو أن يكون تصحيحاً قصير الأجل وليس نهاية لدورة هبوط. ويبقى المؤشر ستوكس 600 منخفضاً 4.1 في المائة عن مستواه في بداية العام.
وبعد أن قادت موجة المبيعات في الجلسات السابقة، تعافت أسهم القطاعات المرتبطة بالدورات الاقتصادية يوم الاثنين. وجاء قطاع الموارد الأساسية في المقدمة مع صعوده 1.9 في المائة.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.