مجلس الوزراء السعودي يقرر إنشاء وكالة لتوظيف السعوديين بالقطاع الخاص - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

مجلس الوزراء السعودي يقرر إنشاء وكالة لتوظيف السعوديين بالقطاع الخاص

خادم الحرمين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء (واس)
خادم الحرمين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء (واس)
خادم الحرمين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء (واس)

لندن: «المجلة»

قرر مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء، إنشاء «وكالة لتوظيف السعوديين بالقطاع الخاص» تتولى توليد الوظائف ومكافحة البطالة في المملكة.
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إن «هذه الوكالة تتولى الاختصاصات والمهمات المنوطة بهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة (الملغاة)».

وجاء في البيان، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، «بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاقتصاد والتخطيط، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء إنشاء وكالة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تُعنى بشؤون توظيف السعوديين في القطاع الخاص، وتتولى هذه الوكالة الاختصاصات والمهمات المنوطة بهيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة (الملغاة)».

كان مجلس الوزراء السعودي قد وافق في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، على تنظيم هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

Previous ArticleNext Article
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.