ماكرون يطالب بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية السورية - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

ماكرون يطالب بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية السورية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

لندن: «المجلة»

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بوقف إطلاق النار في منطقة الغوطة الشرقية، بعد الهجمات الكثيفة التي شنتها القوات السورية الحكومية على قوات المعارضة في هذه المنطقة الواقعة في ضواحي العاصمة دمشق.
وقال ماكرون، يوم الأربعاء في باريس، إن «بلاده تدين بشكل واضح وحاسم ما يحدث اليوم في الغوطة الشرقية، لأن النظام قرر مع حلفائه مهاجمة المدنيين وربما بعض خصومه، تحت ذريعة الحرب على جهاديين إسلاميين».

وحسب بيانات نشطاء، فإن نحو 300 مدني لقوا حتفهم خلال الهجمات العنيفة التي وقعت في الغوطة الشرقية في الأيام الماضية. وأوضح ماكرون أن الهدنة المطلوبة ستتيح القيام بعمليات الإجلاء اللازمة للسكان المدنيين، وستضمن توفير ممرات إنسانية آمنة، وقال: «ولذلك نحن نطالب بالقبول الفوري لقرار الأمم المتحدة الخاص بهذا الموضوع». وتعمل روسيا على مشروع قرار حول الغوطة الشرقية في مجلس الأمن، بحسب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ربابكوف يوم الأربعاء.

من جهة أخرى، يبحث وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، نظرا للوضع الحالي، إجراء محادثات مع روسيا وإيران، الحليفتين للرئيس السوري بشار الأسد. كان لودريان أعلن يوم الثلاثاء اعتزامه السفر خلال الأيام المقبلة إلى موسكو وطهران.
وفي ردها على سؤال حول هذه الرحلات، لم تفصح المتحدثة باسم وزارة الخارجية، يوم الأربعاء، عن تفاصيلها.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.