خروج 300 شخص من حرستا بالغوطة إلى الشمال السوري - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

مباشر

خروج 300 شخص من حرستا بالغوطة إلى الشمال السوري

لندن: «المجلة»

بدأت حافلات الهلال الأحمر السوري اليوم الخميس إجلاء النازحين من مدينة حرستا بالغوطة الشرقية إلى الشمال السوري. وأشار مصدر إعلامي مقرب من قوات النظام السوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى خروج 5 حافلات تقل أكثر من 300 شخص أغلبهم نساء وأطفال، إضافة إلى 27 مسلحاً.

وأضاف المصدر: «تتجمع الحافلات الآن في ساحة الثانوية على أن تنطلق باتجاه محافظة حماة ومنها إلى إدلب بشمال غربي سوريا مساء اليوم. ومن المقرر أن يخرج اليوم نحو 4 آلاف شخص من المسلحين وعائلاتهم وهم العدد الأكبر، ممن تم الاتفاق على خروجهم (1500 مسلح إضافة إلى 5 آلاف شخص مدني)، على أن يبقى في حرستا من يريد تسوية وضعه.

وهذه أول دفعة من سكان الغوطة، التي فقدتها الحكومة السورية منذ بداية عام 2012، تخرج إلى شمال سوريا.

من جانبه، قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إنه جرى أيضا تسليم أول دفعة من أسرى قوات النظام وآخرين لدى «حركة أحرار الشام»، على أن يجري تسليم دفعات في وقت لاحق.

من جانبه، قال مصدر عسكري سوري لـ«د.ب.أ» إن «الجيش بدأ باقتحام بلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق بعد سيطرته على وادي عين ترما، والآن هناك معارك داخل البلدة، ووجه الجيش ضربات صاروخية على بلدتي حزة وعربين».

ومع دخول جيش النظام السوري إلى أطراف بلدة عين ترما تبقى 3 بلدات في الغوطة تحت سيطرة المعارضة وهي زملكا وعربين وحزة، إضافة إلى حي جوبر الدمشقي، ومدينة دوما ومدينة حرستا، التي ينتظر أن يدخلها جيش النظام خلال اليومين المقبلين، وبذلك يصبح أكثر من 85 في المائة من الغوطة الشرقية تحت سيطرة قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.