14 من دول الاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روس - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار, مباشر

14 من دول الاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روس

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك
رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك
رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك

لندن: «المجلة»

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أن أربع عشرة دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روس بعد تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.
وقال توسك الاثنين في مؤتمر صحافي من فارنا في بلغاريا: «في متابعة مباشرة لقرار المجلس الأوروبي الأسبوع الماضي بالرد على روسيا بشكل جماعي، قررت 14 من الدول الأعضاء اليوم طرد دبلوماسيين روس».
وأضاف أنه «ليس من المستبعد اتخاذ تدابير إضافية في الأيام المقبلة والأسابيع (المقبلة) تتضمن عمليات طرد جديدة».

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، تأتي هذه الخطوة بعد كلمة ألقتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في قمة مع زملائها من الاتحاد الأوروبي في بروكسل حثتهم فيها على دعم بريطانيا في استنتاجها بأن روسيا هي المسؤولة عن الهجوم.
وأصدرت دول الاتحاد الـ28 بيانا قالت فيه إنها توافق على ترجيح وقوف روسيا وراء تسميم الجاسوس سيرغي سكريبال وابنته يوليا في الرابع من مارس (آذار) في مدينة سالزبري الإنجليزية، وأمرت باستدعاء سفير الاتحاد في موسكو.
وأعلنت كل من ألمانيا وفرنسا وبولندا طرد أربعة دبلوماسيين، بينما طردت جمهورية تشيكيا وليتوانيا ثلاثة دبلوماسيين، فيما ستطرد الدنمارك وهولندا دبلوماسيين اثنين، ولاتفيا دبلوماسياً واحداً.
كما أعلنت الولايات المتحدة طرد 60 دبلوماسيا روسياً وأمرت بإغلاق القنصلية الروسية في سياتل.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.