روسيا تتوعد بالرد على طرد دبلوماسييها وتصفه بأنه «استفزاز» - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

روسيا تتوعد بالرد على طرد دبلوماسييها وتصفه بأنه «استفزاز»

لندن – «المجلة»

توعدت وزارة الخارجية الروسية الاثنين بالرد على عمليات طرد الدبلوماسيين من الولايات المتحدة وكندا و14 من دول الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا على خلفية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.
ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، ذكرت الوزارة في بيان: «نعبر عن احتجاجنا الشديد للقرار الذي اتخذته عدد من دول الاتحاد الأوروبي وشمال حلف الأطلسي بطرد دبلوماسيين روس»، واصفة تلك الخطوات بأنها «استفزاز».

وتوعدت موسكو بأن «هذه الخطوة غير الودية.. لن تمر دون أثر، وسنرد عليها».
وقالت روسيا إن هذه الخطوة تضر بمحاولات التعرف على الطرف المذنب في الهجوم على سكريبال وابنته في مدينة سالزبري البريطانية.
واتهمت الدول التي طردت دبلوماسيين روسا بأنها «تتملق للسلطات البريطانية.. دون أن تهتم بدراسة ظروف ما حدث»، وقالت إن ذلك جزء من عملية المواجهة التي تهدف إلى «تصعيد الوضع».
وقالت موسكو إن السلطات البريطانية أطلقت «اتهامات لا أساس لها» ضد روسيا وتبنت «موقفاً منحازاً ومنافقاً».

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.