عمرو موسى لـ«المجلة»: أدعو المواطنين لترسيخ العلاقة مع صندوق الاقتراع

علي الدين هلال: السيسي أحدث طفرة اقتصادية

عمرو موسى

عمرو موسى

القاهرة: سوسن أبو حسين

دعا عمرو موسى، المرشح المصري السابق لانتخابات الرئاسة، المصريين إلى ترسيخ العلاقة بينهم وبين صندوق الاقتراح، مما يعني أنه يحث الناخبين على النزول والمشاركة في الانتخابات التي تجرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنافسه رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى. بينما قال علي الدين هلال، القيادي السابق في الحزب الوطني الذي كان يرأسه الرئيس الأسبق حسني مبارك: إن السيسي أحدث طفرة اقتصادية.

وسجل العديد من السياسيين المصريين مواقفهم من الانتخابات الرئاسية على مواقع التواصل الاجتماعي، واتسم معظمها بتعضيد أمرين الأول حث المصريين على المشاركة، بغض النظر عن المرشح، والثاني الدعوة لإعادة انتخاب السيسي لولاية ثانية حتى يكمل ما بدأه من مشروعات كبرى في عموم البلاد.

الدكتور علي الدين هلال

الدكتور علي الدين هلال

وقال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين التي أعدت الدستور المصري الأخير، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن الأجواء الحالية لانتخابات الرئاسة فرصة لترسيخ العلاقة بين المواطن والصندوق الانتخابي. وطالب المواطنين والمواطنات بالحفاظ على حقوق المواطنة والتزماتها، والإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آرائهم إزاء مستقبل الوطن.

وأضاف قائلا لـ«المجلة»: «سوف أستعمل حقي وأفي بالالتزام كمواطن يهمه استقرار مصر وترسيخ الديمقراطية واحترام الدستور والقانون».

إلى ذلك، قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن علينا التعامل مع المشهد الانتخابي الحالي الذي أصبح أمرًا واقعًا، وأن نخرج أفضل ما فيه.

وأضاف هلال، في تصريحات صحافية، أنه كان يتمنى أن ينافس السيسي مرشحين أو ثلاثة حتى تشهد مصر تجربة ديمقراطية أكثر تنافسية، مشيرا إلى أن حظوظ السيسي أفضل لأنه رئيس الجمهورية وله إنجازاته، فضلاً عن دوره في 30 يونيو 2013، وإنقاذ مصر من مصير مجهول، وتحمل قرارات الإصلاح الاقتصادي.

وتابع هلال: «أتمنى من منافس السيسي أن يضيف شيئًا جديدًا».

وقال إن هناك رسالة ثانية وهي دعم المصريين في الخارج للتوجهات الاستراتيجية الكبرى الحادثة في مصر، إلى جانب أنها رسالة لدعم حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب في مصر، خاصة وأن من أهم ملاحظات الانتخابات الرئاسية في الخارج هي حالة الفرحة والابتهاج لدى المصريين.

وأضاف هلال أن الرئيس السيسي نجح خلال فترة رئاسته الأولى في رفع سقف طموحات المصريين، وإحداث طفرة اقتصادية بافتتاح العديد من المشروعات التنموية، مشيرا إلى أنه لم يتردد في التضحية بشعبيته باتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي الجريئة.


اشترك في النقاش