ربيع بارود: تابعوا أعمالي على مواقع التواصل الاجتماعي - المجلة
  • worldcuplogo2
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

فنون

ربيع بارود: تابعوا أعمالي على مواقع التواصل الاجتماعي

قال إن الفن بعيد كل البعد عن العمل بالسياسة

بيروت – نور الهدى

* تعلمنا من الذين سبقونا بالماضي… «وإذا الدولة ما بتفكر فيني أنا بفكر بحالي».

نجم شاب وسيم احتل قلوب الفتيات بجماله قبل صوته. نجم رومانسي استطاع أن يكون نجما وفتى أحلام الفتيات وفارسهم الأشقر. لمع اسمه من بدايته حتى اليوم بأغانيه الرومانسية فاشتهر بإحساسه الجميل. أصدر الكثير من الأغاني المنفردة وأصدر ألبومين غنائيين واليوم هو يحتفل بنجاح ألبومه الثاني «مش كلمة بالتمّ» الذي يضم 12 أغنية تنوعت ما بين أغان سبق أن أصدرها «خايف سميكي عمري»، «طيبو»، «عيونك حلوين»، «خطيرة»، «تأبيد»، «اشتقتلك كتير»، «متل الشتي»، «لغزال ديالي»، «وجع القلب». أما أغانيه الجديدة «ضلك معي»، «انتي حياتي» وأغنية «مش كلمة بالتم» التي تحمل اسم الألبوم. ربيع بارود عريس الوسط الفني توج حبه في الصيف الماضي من فتاة لبنانية من خارج الوسط الفني. كان لـ«المجلة» هذا الحوار عن زواجه وأعماله المقبلة. وإلى نص الحوار…

* كيف كانت أصداء ألبومك الجديد «مش كلمة بالتم»؟

– صدر الألبوم في أواخر العام الماضي بحضور أهل الفن والإعلام. كنت قد سبق وأصدرت بعض الأغاني على طريقة السينغل. الألبوم يضم 12 أغنية وإحداها باللهجة المغربية. فضلت أن أطلق الأغاني منه متتالية ليسمعها الجمهور وتأخذ حقها على مواقع التواصل الاجتماعي. كنت سبق وأصدرت ألبوم الأول بالطريقة نفسها.

* حاليا أنت فقط تسوق لألبومك الجديد…

– هناك بعض الأغاني الجديدة أسوق لها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أفضل لتأخذ كل أغنية حقها كمت يجب.

* من خلال أغانيك المصورة تبين أنك ممثل جيد هل تفكر بهذه الخطوة؟

– هذا الموضوع وارد وقد سبق أن عرضت علي بعض الأدوار ورفضتها وحين تأتي الفرصة المناسبة والدور المناسب الذي يضيف لمسيرتي الفنية طبعا سأقوم بهذه الخطوة وما عرض علي حتى اليوم لا يشبهني.

* في ظل الزحمة الفنية التي تشهدها الساحة الفنية العربية خاصة مع برامج الهواة هل هذا يؤثر عل النجومية والشهرة؟

– اليوم نحن في عصر مواقع التواصل الاجتماعي وكل يوم تظهر مواهب كثيرة وتلاقي إعجابا من الجماهير. اليوم مواقع التواصل الاجتماعي فتحت الباب للكثير من المواهب لتعبر عن موهبتها وتصل بها إلى العالم. النجومية ليست فقط موهبة بل العمل وإدارة الأعمال والأعمال الناجحة والفن اليوم بحاجة للاجتهاد والمتابعة والمثابرة. وفي النهاية الإصرار هو مفتاح النجاح في أي عمل يقوم به الإنسان.

* هل أنت سعيد اليوم بالحياة الزوجية أم تحن للعزوبية؟

– لكل منها نكهتها الخاصة وفي وقت معين نكون بحاجة لتأسيس عائلة ونكون بحاجة أيضا إلى الاستقرار وأن نؤسس لحياة خاصة مع شريك معين. سعيد جدا بهذه الخطوة.

* ما هي جولة حفلاتك للأيام المقبلة؟

– هناك الكثير من الحفلات التي أحضر لها في سوريا ولندن وأمستردام والسويد وغيرها من البلدان خلال هذا الشهر والشهر المقبل. كما أننا نتحضر لموسم مهرجانات وحفلات في لبنان والعالم العربي على أمل أن تكون خيرة و«إن شاء الله يكون الوضع منيح».

* في ظل موسم الانتخابات النيابية التي يشهدها لبنان… هل من الممكن أن تترشح في الانتخابات؟

– (يضحك) أنا لا أتدخل في هذا الموضوع ولا يعنيني وأنا أفضل التركيز على الفن فقط ويكفيني هذا اللقب وشرف لي هذه المهنة. ولا أتدخل بالسياسة والمجال الفني بعيد كل البعد عن المجال السياسي.

* نهايةً، الفنانون الكبار اللبنانيون شهدوا نهايات صعبة بسبب فقر الحال وبسبب إهمال الدولة اللبنانية… ما تعليقك على هذا الموضوع؟

– للأسف. ونحن اليوم تعلمنا من الذين سبقونا بالماضي. لذلك اليوم أمتلك بعض المقاهي والملاهي الليلية وهذا عمل مساند للفن. الدولة اللبنانية لا تفكر بشيخوختنا فنحن نفكر بها. «وإذا الدولة ما بتفكر فيني أنا بفكر بحالي».

* كلمة أخيرة للجمهور العربي…

– أتمنى أن تتابعوا جديدي على صفحاتي الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وأن أبقى دائما على قد الثقة.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.