رئيسة وزراء بريطانيا «صدمها» الفيتو الروسي بشأن سوريا - المجلة
  • العدد الأسبوعي
    للدخول على الPDF يرجى استخدام Google Chrome او Safari

أخبار

رئيسة وزراء بريطانيا «صدمها» الفيتو الروسي بشأن سوريا

لندن: «المجلة»

انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء استخدام روسيا «الصادم» للفيتو ضد قرار لمجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة تحقيق دولية في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.
وقالت ماي: «لقد صدمني ذلك، ولكنني لست متفاجئة».
ولجأت روسيا الثلاثاء إلى الفيتو ضد مشروع قرار تدعمه الولايات المتحدة لإعادة تشكيل «آلية تحقيق دولية مشتركة» للتحقيق في الهجمات الكيميائية في سوريا وتحديد المسؤولين عنها.
كما رفضت واشنطن بدورها مشروع قرار روسيا يتعلق بالهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وأضافت ماي: «نعمل مع حلفائنا وشركائنا لنصل بسرعة إلى تفاهم حول ما حدث على الأرض. وجميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري مسؤول».
واعتبرت أن «استخدام الأسلحة الكيميائية لا يمكن أن يمر بدون محاسبة.. سنعمل مع حلفائنا المقربين على كيفية ضمان محاسبة المسؤولين».
وأجرى الرئيس الأميركي دونالد ترمب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وماي مكالمة هاتفية مشتركة الثلاثاء لمناقشة رد المجتمع الدولي على الهجوم المفترض.

Previous ArticleNext Article
المجلة
مجلة المجلة هي واحدة من أعرق المجلات السياسية في الشرق الأوسط. تصدر شهريا بالعربية والإنجليزية والفارسية من لندن. ومنذ صدور طبعتها الأولى في عام 1980، أُعتبرت المجلة ﺇحدى المجلات الدولية الرائدة في الشئون السياسية في العالم العربي. وكجزء من مطبوعات الشركة السعودية للأبحاث والنشر، نحرص على الحفاظ على اسمنا والارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا بأدق التحليلات الصحافية وأكثرها موضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.